اعلان
اعلان

إعفاء طلاب جامعة حلوان من المصروفات.. و"عمرة" للشاب الباكي.. وطرف صناعي للراقص بقدم واحدة.. هدايا المونديال تغمر هؤلاء

كتب : عبده عطا

مع صفارة الحكم لإنهاء المباراة وحسم النتيجة لصالح المنتخب المصري، احتفل الجمهور على طريقته الخاصة، فشاب يبكي من الفرحة، ورئيس جامعة يعفى طلابه من مصروفات المدينه الجامعية لمدة شهر.

ودفعت هذه الأفعال التلقائية التى صدرت عن هؤلاء الأشخاص إلى تعاطف الكثير من الناس معهم، فالشاب الباكي من الفرحة فاز برحلة عمرة، وطلاب المدينة الجامعية تم إعفائهم من المصروفات لمدة شهر، هؤلاء من نالهم من "المونديال" جانب. 

رحلة عمرة:

اشتهرت صورته عبر نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، شاب أجهش في البكاء عقب إحراز «الكونغو» هدفه الأول في مصر، خلال المباراة التي أقيمت أول أمس في استاد برج العرب، ما دفعه للظن أن حلم صعود مصر لكأس العالم ضاع مرة أخرى، ليتدخل القدر وتسجل مصر هدفين مقابل هدف وحيد ونفوز بالمباراة لنتأهل لمونديال 2018.

وبعد أن تداولت الصورة الحزينة للشاب على مواقع التواصل الاجتماعي، ناشد الإعلامي «عمرو أديب» الشاب خلال برنامجه «كل يوم»، كي يتواصل معه للحصول على رحلة عمرة مقدمة من قبل أشرف شيحة، صاحب إحدى شركات السياحة.

طرف صناعي للراقص بقدم واحدة

 

أعرب محمود عبده، الراقص بقدم واحدة، عقب فوز المنتخب الوطني على الكونغو أول أمس، باستاد برج العرب بالإسكندرية، عن شكره لجميع الذين تفاعله مع صورته وهو يرقص.

وقال "محمود" خلال حواره في برنامج «مساء dmc»، تقديم الإعلامية إيمان الحصري: "رقصتي دي مش بتطلع إلا في الفرحة الشديدة جدا، وانضم لينا سعد سمير ورقص معايا، والعكاز سندي وقوتي".

وأوضح أن لم يتوقع هذا الانتشار الواسع لصورته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لافتًا إلى أنه علم بأن أحد الأشخاص تبرع له بطرف صناعي، لكنه أبدى ارتياحه للعكازين.

وقال: "من الممكن أن أتبرع بالطرف الصناعي لأني أعتبر العكازين أصحابي، ومرتاح بيهم لأنهم حياتي وبيساعدوني على لعب كرة القدم.. وأمرس بهما حياتي بشكل طبيعي".

إعفاء من المصروفات لمدة شهر:

وقرر الدكتور ماجد نجم إعفاء طلاب المدينة الجامعية من مصروفات الإقامة لمدة شهر والذين شاركوا فى مشاهدة المباراة من خلال شاشات العرض بالمدينة الجامعية بالحرم الجامعى، حيث خصصت الإدارة العامة للمدن الجامعية أكثر من 300 مقعد للطلاب لمشاهدة المباراة.

وكانت الجامعة قد خصصت أكثر من 1500 تذكرة مجانية لطلاب الجامعة والاسر الطلابية وتخصيص الاتوبيسات المكيفة لنقلهم من والى استاد برج عرب لتشجيع ومؤازرة المنتخب الوطنى فى مباراته مع الكونغو.

إطلاق اسم محمد صلاح على مدرسة

أعلن أحمد ضيف محافظ الغربية، إطلاق اسم نجم منتخب مصر، ولاعب ليفربول الانجليزي، محمد صلاح، على المدرسة الثانوية الصناعية في بسيون، التى تخرج منها، تكريما على مجهوداته في المنتخب الوطني.

وقال "ضيف" فى تصريح له إن القرار يأتى تكريما له ولأسرته ولعائلته بكاملها.

وأشاد "ضيف" بمحمد صلاح وآدائه الكروي وخلقه، مشيرا إلى أن شوارع المحافظة متوقفة بسبب احتفالات الجماهير.

لاعب يهدي قميصة لمحبية:

ما في سبتمبر 2017، طلب أحد مشجعي نادي «وست بروميتشن» من اللاعب المصري «أحمد حجازي» مدافع المنتخب الوطني، الحصول على قميصه عقب نهاية المباراة أمام واتفورد، ضمن منافسات الجولة السابعة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكتب مشجع وست بروميتش ألبيون عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «السلام عليكم حجازي.. حظ موفق في مباراة اليوم.. أتطلع للحصول على قميصك عقب نهاية مباراة اليوم»، ونشر المشجع صورا تظهر زيارته إلى مصر في وقت سابق لمشاهدة المعالم السياحية، وهو ما وافق عليه مدافع المنتخب الوطني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً