اعلان
اعلان

دموع وأفراح في أوغندا بعد تأهل منتخب مصر لكأس العالم

خيم الحزن على الشارع الأوغندي بعدما أطاح الفراعنة بآخر طموحات الأوناش بالفوز على المنتخب الكنغولي والتأهل رسميا للمونديال بعد غياب أكثر من 27 عاما.

وتعرض "أهل مصر" فى هذا التقرير فرحة الجالة المصرية وحزن الجمهور الأوغندية:

*فرحة الجالية المصرية

عمت الفرحة بين الجالية المصرية بجميع الدول وخاصة فى أوغندا، بتأهل منتخب مصر لكرة القدم، إلى بطولة كأس العالم بعد فوزه على نظيره الكونغولي خلال المباراة التى أقيمت بينهما، مساء الأحد، باستاد برج العرب بالإسكندرية.

واعربوا عن فرحتهم بعدد من المظاهر حيث احتشد المئات من أبناء الجالية والأسر وأطفالهم، بالعاصمة كامبالا والاستماع إلى الأغاني الوطنية، وأطلقت العديد من السيدات الزغاريد احتفالا بتأهل منتخب الفراعنة لمونديال روسيا 2018.

وحرصت الجالية المصرية على التقاط الصور التذكارية حاملين الأعلام المصرية العملاقة للتعبير عن سعادتهم البالغة وفخرهم بصعود المنتخب الوطني للمونديال.

وردد عدد كبير منهم هتافات "مصر.. مصر"، و"المصريين أهم أهم"، و"تحيا مصر"، ووسط أجواء من الفرحة العارمة حملوا علم مصر، وارتدى الشباب والأطفال قميص المنتخب المصرى.

*حزن أوغندا

على الجانب الاخر أبدا عدد من الجمهور الأوغندي ووسائل الإعلام الأوغندية حزنها الشديد على تعادل منتخب بلادها أمام غانا سلبيا، مؤكدين أنه العامل الذي جعل الفراعنة متمسكين بفرصة التأهل، وتحقيق الفوز غدا على الكونغو فى الجولة الخامسة من تصفيات المونديال.

وكتب موقع "مونيتور" الأوغندي إن أوغندا وغانا قدمتا يد المساعدة لمصر من أجل التأهل لكأس العالم، ليكون هذا التأهل هو الأول لهم منذ عام 1990.

حيث أصبح المنتخب المصرى يمتلك 12 نقطة فى الصدارة، بفارق 4 نقاط كاملة عن أوغندا الوصيف مع تبقى جولة واحدة على النهاية، مما يعنى صعود مصر رسميا.

وقال الجمهور الأوغندى متحدثا الى "بى بى سي": "شعرنا بخيبة الأمل والإحباط بعدما فشلنا فى حصد النقاط الثلاث أمام غانا، وفقدنا الأمل نهائيا بعد فوز الفراعنة على الكونغو فلم يتبقى لنا أمل فى الصعود ونتمنى مستقبل مشرف للكرة الأوغندية".

وتحدثت وسائل الإعلام الأوغندية مقللة من الشكوى التى قدمها الإتحاد الغانى لكرة القدم إلى "الفيفا" لإعادة مباراته أمام "الرافعات"، بعد أن حسمت مصر تذكرة التأهل إلى مونديال روسيا 2018 عقب الفوز على الكونغو بالجولة الخامسة من التصفيات.

وأشارت صحيفة "Daily Monitor" الأوغندية، إلى إن شكوى الإتحاد الغانى لإعادة مباراته أمام "الأوناش" بسبب إلغاء الحكم الجنوب أفريقي دانييل بينيت هدفًا مؤكدًا للبلاك ستارز فى أخر لحظات اللقاء لا فائد لها خاصة وأن الفراعنة حسموا الأمور وخطفوا تذكرة التأهل إلى مونديال روسيا 2018.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً