اعلان

"دور التراث في تأكيد الهوية" ندوة بالأعلى للثقافة السبت

كتب :

تنظم جمعية المحافظة على التراث المصري برئاسة المهندس ماجد الراهب، السبت المقبل، ندوة حول "التراث ودوره في تأكيد الهوية"، بالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة، وذلك ضمن حملة "مصرى وأفتخر" والتي تتبناها الجمعية منذ يناير الماضي.

وصرح الدكتور عبد الرحيم ريحان مقرر إعلام الجمعية، اليوم، بأن الندوة تأتي في إطار الاحتفالات بنصر أكتوبر، وتتضمن محاضرة للدكتور فتحى عثمان رئيس الإدارة المركزية السابق للبعثات الأجنبية "القاهرة والجيزة" قطاع الآثار الإسلامية والقبطية بوزارة الآثار تحت عنوان "نماذج من الفن والعمارة القبطية في مصر القديمة".

كما تتحدث الدكتورة شذى جمال أستاذ الإرشاد السياحى بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان عن المصرى القديم رجل الحرب والسلام، بينما تشارك الدكتورة شروق عاشور أستاذ محاضر ورئيس قسم الإرشاد السياحى بأكاديمية المستقبل، بمحاضرة عن التراث ودعمه للمواطنة.

وأضاف أن الندوة تتناول التراث المصري من خلال الفنون القبطية في محاضرة الدكتور نادر ألفى الأستاذ بقسم الإرشاد السياحي بكلية السياحة والفنادق جامعة السادات وعلم المتاحف في خدمة التراث بمحاضرة الدكتور طارق سليم مدير متحف عفت ناجى بقطاع المتاحف بوزارة الثقافة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً