اعلان

أشهر ما بحث عنه المصريون في أسبوع.. صلاح ومدام "نهى السخنة" في الصدارة

كتب : أهل مصر

أثار التحديث الجديد الذي أطلقه موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" اليوم، جدلا واسعا بين النشطاء والشباب، بعد أن أظهر التحديث لأول مرة، الذي يحمل خاصية جديدة تشبه جوجل وتويتر إلى حد كبير، نتائج البحث الأكثر جدلا في مـصـر خلال الأسبوع.

الخاصية الجديدة تدعى "today's popular searches" وهى خاصية تُحدث نفسها تلقائيًا بحسب كلمات البحث على فيس بوك.

واحتل الجنس، عمليات البحث على "الفيس بوك" في اليوم الأول من انطلاق التحديث الجديد، لتتصدر سما المصري والصفحات الإباحية وصفحة تدعى "مدام نهى السخنة" تريند الموقع الشهير في مصر.

وبالعودة إلى مؤشرات بحث المصريين خلال الأسبوع الجاري على جوجل وتوتير، جاء النجم محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، ليتصدر نتائح البحث خلال الأسبوع، لا سيما بعد مساهمته في تأهل المنتخب المصري إلى مونديال روسيا لأول مرة منذ 18 عاما، فضلا على مباراة مصر والكونغو وأهدافها التي تصدرت أيضا نتائج البحث في جوجل.

ومع انتخابات اليونسكو الجارية حاليا في باريس، تصدرت المرشحة المصرية لرئاسة المنظمة العريقة، السفير مشيرة خطاب نتائج البحث، بالتزامن مع دخول المراحل التصويت النفس الأخير ووجود منافسة شرسة مع منافسي قطر وفرنسا.

واليوم الأربعاء، تصدرت مباراة الأرجنتين والإكوادور، عمليات البحث، بعد تأهل راقصي التانجو إلى مونديال روسيا بالفوز على الإكوادور بثلاثية مقابل هدف، أحرزهم الأسطورة ميسي.

كما تصدرت العاصمة الإدارية الجديدة، علميات البحث أيضا، بالتزامن مع افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية.

أما في موقع التغريدات "تويتر"، فكان لأسطورة النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق محمد أبو تريكة نصيب كبير في تصدر نتائج عملية البحث، لا سيما بعد حسم المنتخب تأهله للمونديال، ليطالب النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أبو تريكة بالعودة عن الاعتزال واللعب في المونديال تكريما لما قدمه النجم المعتزل، ليحتل هاشتاج #أبو تريكة_في_كأس_العالم، تريند "توتير".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً