اعلان

شيرين الطحان: "بخاف من السبكي"

الفنانة شيرين الطحان

حلت الفنانة شيرين الطحان، ضيفة على برنامج "عيش صباحك"، عبر إذاعة "نجوم إف إم" للحديث عن أدوارها الفنية وسر عشق أدوار الشر.

وقالت شيرين، إنها كانت تحلم منذ الصغر بأن تصبح مصممة أزياء إلا أنها لم تفلح في ذلك الأمر، حيث اتجهت إلى العمل كمذيعة، مشيرة إلى أن الخبرة التي حصلت عليها من دراسة الموضة أفادتها كثيرًا في اختيار ملابس الشخصيات التي تعرض عليها.

وتحدثت عن مسلسل "السبع وصايا"، مؤكدة أن المخرج خالد مرعي لا يحب الارتجال في السيناريو حيث إن الدور كتب ونفذ دون إضافة أي شيء عليه، كاشفة عن موقف حدث معها عندما أضافت جملة واحدة فقط إلا أن مرعي غضب منها وطالبها بعدم تكرار الأمر.

وأكدت شيرين الطحان، أنها لم تحضر أي ورش تمثيل من قبل، قائلة: "أخشى من تأثير المواد الأكاديمية على موهبتي والتأثير بالسلب عليها، لذا استقي معلوماتي من المخرجين واتعلم ميدانيًا، مضيفة: "استفدت كثيرًا من العمل مع فنانين عظماء ومخرجين كبار خاصة أنني أعشق التعلم".

وعن مسلسل “رمضان كريم”، أوضحت الطحان: “تعاملت مع الشخصية على أنها شخص طبيعي يحمل جميع الجوانب السيئة قبل الحسنة”، لافتة إلى أن الجيل الحالي من صناع السينما غير مفهوم الشخصيات الشريرة كليًا عن المفهوم الذي نشرته السينما في الزمن الماضي.

وقالت شيرين، إنها كانت متخوفة من التعامل مع محمد السبكي، في أول انتاج له في الدراما من خلال مسلسل “رمضان كريم”، مضيفة: “اكتشفت عقب ذلك كذب مشاعري حيث وجدت إنها محترم جدًا”.

وأكدت أنها تفضل البعد عن الأعمال الفنية التي تتضمن العديد من المشاكل، موضحة: “أحاول البعد عن المشاكل في العمل خاصة أن عملي في الأساس هو المسلسلات والتي تتطلب وقتا طويلا يمتد لأشهر على عكس الأفلام”.

وأوضحت أنها تعشق أدوارها في مسلسل: “السبع وصايا، ورمضان كريم”، لافتة إلى أن "الجمهور يعشق الشخصيات الشريرة، حيث تَعلق تلك الشخصيات في أذهانهم، وأنا شخصيًا بتمتع بأداء أدوار الشر".

وتحدثت شيرين الطحان لـ”عيش صباحك”، عن مهرجان الجونة السينمائي، قائلة: “المهرجان كان واجهة مشرفة لمصر، على الرغم من أنني أعتز بمهرجان القاهرة السينمائي لصفته الدولية وعراقته، لكن للأسف هناك روتين وبيروقراطية وهو سبب الأزمات التي يمر بها”.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.5 درجات يضرب جزر كرماديك قبالة سواحل نيوزيلندا