"صندفا" تموت عطشا.. أهالي المحلة الكبرى: "خطة تطوير العشوائيات للقضاء علينا"

شيماء السمسار

03:10 م

الخميس 12/أكتوبر/2017

صندفا تموت عطشا.. أهالي المحلة الكبرى: خطة تطوير العشوائيات للقضاء علينا
حجم الخط A- A+
تعالت أصوات الاستغاثة بمنطقة صندفا بحي ثاني المحلة الكبرى، بعد انقطاع المياه لمدة 4 أيام متواصلة كنتيجة لخطة تطوير العشوائيات بالمنطقة الأمر الذى أثار الغضب لدى المواطنين.

يقول "عادل.م" أحد سكان المنطقة: "المياه مقطوعة منذ 4 أيام بدون سبب مفهوم، وعندما قمنا بشكوى لحي ثاني وشركة المياه، جاء الرد من المهندس المسئول حدث خطأ، فقد تم إغلاق خط المياه القديم على اعتقاد أن الأهالى قاموا بعمل وصلات على الخط الجديد المدرج في خطة التطوير".

وأوضح أنه في بداية خطة التطوير طلبوا من الأهالي عمل وصلات على حسابهم الخاص على الجديد، ووافقنا بدون اعتراض رغم أنها تكلفة على "الناس الغلابة"، لكن بعد تركيب الخط فوجئنا بانقطاع المياه عن الجميع".

وأضاف "حمزة نصر" أنهم سعدوا بخطة التطوير والتحسين ولكن سرعان ما تحول إلى حزن، بسبب الفشل الذريع من قبل المسؤولين، "إزاى مهندس شركة المياه يقول كنا فاكرين إنكم وصلتوا على الخط الجديد ونسينا ولذلك تم قطع المياه".

تابع: "ومازاد الأمر سوء عندما حاولوا حل المشكلة بأن حفروا بدون خريطة ولا يعلموا مكان الخط القديم فقاموا بكسره"، وقال ساخرًا "وحلني بقى على ما يتصلح، أصل خطوط المياه في المحلة محصنة وبتتصلح بعد 5 أو6 أيام".

فيما قالت "منال حافظ"، إن الرئيس السيسي وضع خطة للقضاء على العشوائيات "لكن تنفيذيين المحلة فهموا الجملة بصور خاطئة فهم يقضون على أهل العشوائيات، منذ 5 أيام بدون قطرة ماء ظلم، أرحموا من فى الأرض يرحمكم من في السماء".

الجدير بالذكر أنه تم عقد برتوكول تعاون بين لجنة تطوير المناطق العشوائية التابعة لمجلس الوزاراء برئاسة المهندس خالد صديق المدير التنفيذي، واللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، لتطوير منطقة صندفا باعتماد مالي قدره 22 مليون جنيه.
موضوعات متعلقة