اعلان
اعلان

وفد السلطة الفلسطينية يصل غزة لاستلام المعابر

قال رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، حسين الشيخ، اليوم الأحد، إن وفدا حكوميا من طاقم المعابر برئاسة نظمي مهنا، سيتوجه خلال 24 ساعة إلى قطاع غزة، لاستلام المعابر.

وأشار الشيخ في تصريحات صحفية، إلى إن الوفد سيبدأ تنفيذ البند المتعلق بتسلم حكومة الوفاق الوطني معابر قطاع غزة، تنفيذا لما اتفق عليه في القاهرة، في إشارة إلى اتفاق حماس وفتح الخميس الماضي.

وفي وقتٍ سابقٍ، أكد رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، أن لجنة مهنية متخصصة بكيفية إدارة المعابر ستتوجه إلى قطاع غزة خلال الأيام المقبلة؛ للبدء بتمكين الحكومة من الإشراف والسيطرة التامة على المعابر في غزة، وفق تعبيره.

وعد الشيخ في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين"، أن "الاختبار الجدي والحقيقي للجميع الآن هو التطبيق الفعلي دون معيقات للاتفاق، وتمكين الحكومة بالكامل في غزة؛ للانتقال إلى المرحلة الثانية المتمثلة بالحوار الفصائلي في الحادي والعشرين من الشهر المقبل".

كما كشف، عن عقد اجتماع اليوم يضم الأجهزة الأمنية برئاسة رئيس الوزراء رامي الحمد الله؛ لبحث إعادة هيكلة وبناء المؤسسة الأمنية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في غزة، وتحديد موعد لتوجه قادة الأجهزة الأمنية إلى قطاع غزة؛ تنفيذا لما جاء في اتفاق المصالحة بهذا الشأن.

ووقعت حركتا حماس وفتح، الخميس الماضي، اتفاقًا برعاية مصرية في القاهرة، ينص على تمكين حكومة الوفاق الوطني من استلام مهامها كاملة في قطاع غزة، والدعوة لحوار وطني شامل الشهر المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً