اعلان

"لا يلدغ الجندي المصري مرتين".. الجيش ينجح في اختبار "كرم القواديس" ويدحر المسلحين.. الإرهابيون يفشلون في تكرار سيناريو 2014.. و"دفاع البرلمان": "شجاعة أبطالنا تفوق الخيال"

كتب : محمد حسن

نجحت قوات إنفاذ القانون أمس الأحد في التصدى لمحاولة إرهابية فاشلة لاستهداف نقاط تأمين بمنطقة القواديس أسفرت عن مقتل 24 فرد إرهابى، وإصابة فرد آخر وتدمير عربتان دفع رباعى كانت تستخدمها العناصر الإرهابية خلال العملية.

وأعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن تلك العملية، أسفرت عن استشهاد 6 من جنود القوات المسلحة، وأنه جاري تمشيط المنطقة بالكامل في إطار جهود القوات للقضاء على العناصر الإرهابية فى إطار عملية حق الشهيد.

وتأتي العملية الإرهابية بمنطقة كرم القواديس، بعد 3 أعوام من الهجوم على كمين كرم القواديس، الذي نفذته جماعة أنصار بيت المقدس الموالية لتنظيم داعش الإرهابي، وظنت العناصر الإرهابية أنهم سينجحوا بعملية الأمس في تكرار ما قاموا به من ثلاثة سنوات حينما شنوا هجوم على كمين كرم القواديس، وترتب عليه استشهاد 28 من أفراد الجيش، وإصابة 26 آخرون، إلا أن آمالهم الدنيئة تحطمت أمام كفائة ويقظة أبطال القوات المسلحة المصرية.

وأظهر رجال القوات المسلحة مدى الكفاءة ودرجة الاستعداد القتالي العالي التي يتمتعون بها خلال تصديهم للهجوم الإرهابي، وظهرت نتيجة تلك الكفاءة جليا عقب نجاحهم في قتل 24 إرهابيا ومنعهم من الهجوم على نقطة التأمين.

ومن جانبه قال اللواء يحيى الكدواني وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن القوات المسلحة شهدت طفرة كبيرة على مستوى تدريب الأفراد والأسلحة والمعدات المستخدمة خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف "الكدواني" في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر" أن المقاتل المصرى يثبت يوما بعد يوم من الشجاعة ما يفوق الخيال والتحدى والإصرار على النصر والدفاع عن أرضه والتصدي لمحاولات الجماعات الإرهابية للنشر الفوضى في البلاد وهو ما أبهر العالم وجعل عدد من دول العالم تطالب التعاون مع مصر والاستفادة من خبراتها في مواجهة الارهاب.

وأكد وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، على حِرص القيادة العامة للقوات المسلحة على التحديث المستمر لقدرات وإمكانيات كافة القوات من خلال استلام مجموعة طائرة الرافال متعددة المهام بجانب السفن الحربية والغواصات، وهو ما جعل القوات المسلحة لديها قدرات على التصدي لأية مخاطر تهدد أمن وسلامة البلاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً