اعلان

أبرزها "منحة إيطالية لإعادة تأهيل متحف الفن الإسلامي".. 6 قرارات جمهورية لـ"السيسي"

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدة قرارات جمهورية، صباح أمس الخميس، في مقدمتها القرار رقم ٤٩٣ لسنة ٢٠١٧، بتخصيص مساحتين من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، لصالح محافظة قنا لإقامة بعض المشروعات عليها، فضلًا عن القرار الخاص بشأن التعاون المالي والفني بين مصر والإمارات، ناهيك عن الموافقة على منحة إيطالية لإعادة تأهيل متحف الفن الإسلامي.

تخصيص أراض لإقامة مشروعات في قنا

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار رقم ٤٩٣ لسنة ٢٠١٧، بتخصيص مساحتين من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، لصالح محافظة قنا لإقامة بعض المشروعات عليها.

تخصيص أراض لإقامة مشروعات في الشرقية

كما أصدر القرار رقم ٤٩٤ لسنة ٢٠١٧ بالموافقة على إعادة تخصيص مساحة ٩٨ر١٤٨٤ فدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة لصالح محافظة الشرقية لاستخدامها في إقامة منطقة صناعية.

نزع ملكية عقار بالمنوفية

وأصدر الرئيس كذلك القرار رقم ٤٨٠ لسنة ٢٠١٧ باعتبار مشروع نزع ملكية الجزء المؤجر من العقار الذي تشغله مدرستا تلوانة الابتدائية المشتركة وتلوانة الإعدادية للبنات زمام ناحية تلوانة مركز الباجور بمحافظة المنوفية من أعمال المنفعة العامة.

التعاون المالي والفني بين مصر والإمارات

كما أصدر "السيسي"، قرار رقم ٢٧٩ لسنة ٢٠١٧ بالموافقة على مذكرة التفاهم بين حكومتي جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة بشأن التعاون المالي والفني والموقعة في أبو ظبي بتاريخ ٢٣ يناير ٢٠١٧.

وقد وافق مجلس النواب على هذا القرار بجلسته المعقودة في ٥ يوليو ٢٠١٧.

وتتضمن مذكرة التفاهم بالتعاون على تطبيق اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي، وحل النزاعات التي ربما تنشأ عن تطبيق اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار الموقعة بين الدولتين، وتحسين الشفافية والتبادل الفعال للمعلومات المتعلقة بالضرائب عند الطلب، وإزالة المعوقات الضريبية من أجل زيادة النشاطات الاستثمارية العابرة للحدود بين البلدين.

منحة إيطالية لإعادة تأهيل متحف الفن الإسلامي

وأصدر الرئيس، القرار رقم ١٨٢ لسنة ٢٠١٧ بالموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومتي جمهورية مصر العربية والجمهورية الإيطالية، بشأن المنحة المقدمة من الحكومة الإيطالية لإعادة تأهيل متحف الفن الإسلامي في القاهرة والموقعة في القاهرة بتاريخي ٢٠ و٢٩ مارس ٢٠١٦.

وتبلغ قيمة المنحة ٨٠٠ ألف يورو، ونشر القرار في الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الخميس.

منحة لإعادة هيكلة بنك ناصر الاجتماعي

هذا وأصدر "السيسي"، قرار رقم ١٤٦ لسنة ٢٠١٧ بالموافقة على خطاب اتفاق صندوق المساعدة الفنية للدول متوسطة الدخل بين جمهورية مصر العربية وبنك التنمية الأفريقي بشأن تقديم منحة لجمهورية مصر العربية لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إعادة هيكلة بنك ناصر الاجتماعي، الموقع بتاريخ 201729.

وتبلغ قيمة المنحة ٥٥٥ ألفا و٢٠٠ دولار أمريكي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي وفاركو في الدوري الممتاز اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل