اعلان

مسيرات تجتاح فلسطين تنديداً بوعد بلفور المشؤوم.. ونابلس تفتح سماعات الانذار لمدة 100 ثانية.. وطلاب المدارس يسلمون 100 ألف رسالة احتجاج للقنصلية البريطانية

كتب : سها صلاح

انطلقت صباح اليوم مسيرات غاضبة داخل فلسطين وخارجها للتذكير بجريمة بريطانيا ضد الشعب الفلسطيني والتي تمثلت بمرور 100 عام على وعد بلفور المشؤوم باقامة وطن لليهود في فلسطين.

وتوالت ردود الأفعال الغاضبة لهذا الوعد المشؤوم، الذي صدر عن بريطانيا بمنح اليهود وطنا قوميا في فلسطين، فقد جدد الرئيس محمود عباس مطالبته بريطانيا بتصحيح الخطأ التاريخي الذي ارتكبته بإصدارها وعد بلفور، كما طالبت الرئاسة الفلسطينية الحكومة البريطانية بالاعتذار العلني للشعب الفلسطيني، والاعتراف بدولة فلسطين.من جهتها، طالبت حركة فتح، أبناء شعبنا الفلسطيني وكل أحرار العالم في كل مكان، وكافة المؤسسات في الداخل والخارج لأوسع مشاركة في المسيرات والمظاهرات، التي ستخرج تنديدا بالذكرى المئوية لهذا الوعد المشؤوم، ولإصرار حكومة بريطانيا على الاحتفاء بهذه الجريمة النكراء، التي شردت شعب أصيل إلى مخيمات اللجوء، والشتات.

-محافظة جنيننظمت المؤسسات والفعاليات الوطنية والرسمية والشعبية اليوم الخميس أكثر من 30 فعالية في العديد من مدارس محافظة جنين الهدف منها تعريف طلبة المدارس بتفاصيل وعد بلفور المشؤوم على الشعب الفلسطيني.

-في نابلسقال عماد اشتوي منسق لجنة التنسيق الفصائيلي في تصريح لأهل مصر، أن عشرات الفعاليات اقيمت في المحافظة في عشرات المدارس والمؤسسات والقرى والمخيمات بمناسبة الذكري الـ100 لوعد بلفور، و ستخرج رسالة قوية اليوم من نابلس لحكومة بريطانيا حيث تفتح سماعات الانذار في كافة انحاء المحافظة لمدة 100 ثانية.

-مقر الأمم المتحدة في غزةكما تظاهر الاف المواطنين أمام مقر الأمم المتحدة في قطاع غزة تنديدا بمرور مائة عام على وعد بلفور أعطى وعد لمن لا يملك لمن لا يستحق.وشارك في المسيرة التي انطلقت من الجندي المجهول في مدينة غزة باتجاه مقر الأمم المتحدة عدد من قيادات فصائل العمل الوطني والفصائل الإسلامية حيث رفعت الرايات الخضراء والصفراء والأعلام الفلسطينية.

-طلبة المدارسوفي خطوة لافتة، من المقرر ان يسلم طلبة المدارس 100 ألف رسالة لرئيسة وزراء بريطانيا وجرى تسلميها امس للقنصلية البريطانية في القدس عبروا فيها عن رفضهم لوعد بلفور وطالبوا بريطانيا بالاعتذار عن الجريمة .وقررت وزارة التعليم تخصيص الحصة المدرسية الأولى اليوم في المدارس للحديث عن الذكرى المئوية لوعد بلفور،ومن المقرر ان تعم الفعاليات اليوم مدن عالمية فضلا عن الضفة الغربية وقطاع غزة وداخل اسرائيل .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل ستقبل مصر تهجير الفلسطينيين حال اجتاحت إسرائيل رفح؟.. سامح شكري يرد