اعلان

"عين شمس" تستضيف المنتدى الصيني الإفريقي الثالث للطب

تستضيف جامعة عين شمس برئاسة الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس الجامعة، "المنتدى الصيني الإفريقى الثالث حول التعاون الدولي والتنمية في الطب الصيني"، الذي يقام تحت رعاية وزير التعليم العالى الدكتور خالد عبد الغفار، فى وذلك في تمام التاسعة والنصف من صباح يوم الجمعة الموافق 10 نوفمبر الجارى بفندق فيرمونت.

وأوضح الدكتور عبد الوهاب عزت أن المؤتمر الذى يعقد للمرة الأولى بمصر بعد أن أقيمت الدورتين السابقتين له بدولة جنوب إفريقيا، يأتى فى ضوء التعاون المثمر بين جمعية الطب الصينى التقليدى بجمهورية الصين الشعبية (WFCMS) وجامعة عين شمس، وهو ما يؤكد حرص دول العالم على التواجد بمصر لنشر الجديد لديهم فى شتى المجالات.

وأكد "عزت" في بيان له على أن المؤتمر، يتماشى فى الوقت نفسه مع التوجه العام للدولة فى دعم أواصر الصداقة مع مختلف دول العالم ومنها الصين، لافتًا إلى أن اختيار جامعة عين شمس لاستضافة هذا المؤتمر يؤكد ما تتمتع به الجامعة من سمعة دولية طيبة على مستوى جامعات العالم.

بدوره أوضح الدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث أن الجامعة بدأت منذ فترة طويلة توطيد أواصر التعاون العلمى والبحثى والأكاديمى المشترك مع عدد من الجامعات الصينية والهيئات الأكاديمية والبحثية هناك بما يعود بالنفع على الجانبين.

وأكد أن المؤتمر يهدف إلى توسيع قاعدة الطب الصينى فى مصر والدول المجاورة فضلًا عن تعزيز سبل التواصل والتبادل بين الطب الصينى والطب التقليدى بالنظر إلى مصر باعتبارها بوابة إفريقيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً