اعلان
اعلان

وزير التعليم ينعى وفاة تلاميذ البحيرة إثر حادث الغرق

نعى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بخالص الحزن والآسى وفاة 7 تلاميذ غرقًا إثر انقلاب "التوك توك" بهم بترعة المحمودية، أمام زاوية غزال التابعة لمركز دمنهور بالبحيرة، ذلك أثناء عودتهم من المدرسة إلى منازلهم.

وقدم شوقي، واجب العزاء لأهالي التلاميذ، داعيًا الله أن يلهمهم الصبر والسلوان، مشددًا على اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة حيال هذه الواقعة.

من جانبه، أكد أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أنه تم التواصل مع محمد سعد، مدير مديرية التربية والتعليم بالبحيرة، والذى أوضح بأن الحادثة وقعت أثناء عودة التلاميذ بمدرسة مجمعة زاوية غزال الابتدائية إلى منازلهم بعد انتهاء اليوم الدراسي، وكان عددهم ثمانية تلاميذ وكانوا يستقلون "التوك توك" وانقلب بهم بترعة المحمودية، مما أسفر عن وفاة 7 تلاميذ ونجاة طفل واحد، وتم خروجه من المستشفى، وتم الاطمئنان عليه وهو الآن بحالة جيدة.

كما أشار، إلى أنه قام والعاملين بالمديرية بتقديم واجب العزاء لأهالي التلاميذ.

ولفت خيري، إلى أنه تم التواصل مع مدير عام الإدارة العامة للتأمين على الطلبة ضد الحوادث لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو صرف الحقوق المادية للطلاب.

الجدير بالذكر أن خيرى تواصل هاتفيًا بأسر التلاميذ لتعزيتهم سائلًا الله أن يلهمهم الصبر فى مصابهم، كما اطمأن على التلميذ الذي نجا من الحادثة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كاميلا هاريس تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة