اعلان

المواطنون يصرخون من ارتفاع فواتير الكهرباء: "الحكومة ضحكت علينا.. هنطفي النور ونشغل اللمبة الجاز"

لا تزال أصداء رفع أسعار فواتير الكهرباء، تلقي بظلالها على المواطنين، فبرغم إعلان وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنها لن ترفع الأسعار خلال الفترة الحالية، إلا أن فواتير الاستهلاك شهدت زيادة مهولة، أغضبت المواطنين، الذين اعترض بعضهم على دفع المبالغ الطائلة المطلوبة منهم، وتعالت أصواتهم منادين الحكومة بضرورة مراعاة المواطنين، ليكشف أحد الخبراء، أن زيادة أسعار الفواتير، ضمن آثار تعويم الجنيه.

- ارتفاع الفواتير:

وبتواصل "أهل مصر"، مع عدد من المواطنين، الذين عانوا من ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء، أعرب شعبان منصور، عن غضبه واستيائه من اتفاع أسعار فواتير الاستهلاك الكهربائي، قائلًا؛ "كل حاجة سعرها ارتفع، حتى الكهرباء، والحكومة وعدتنا أن الأسعار هتقل، ولكن ولا قلت ولا حاجة، بالعكس الأسعار في تزايد".

وتابع منصور؛ "فاتورة الكهرباء وصلت لـ500 جنيه يا حكومة، هندفع الفلوس منين، وكل حاجة غليت، ومرتباتنا لا تكفي.. هي الحكومة عايزانا نطفي النور ونشغل لمبة الجاز؟"

- ضغط حكومي:

وأوضحت نسمة محمود، ربة منزل، "أن أسعار فواتير الكهرباء، ارتفعت جدًا، والحكومة بتضغط على المواطن أكتر، هنجيب منين هنجيب مصاريف مدارس ولا أكل ولا شرب".

وأردفت "نسمة"، قائلةً؛ "ياريت الحكومة تخفض الأسعار، لأن كل يوم في زيادة، وتراعي أن مسؤوليات المواطن كثيرة جدًا".

- أحمد حسني: ارتفاع فواتير الكهرباء ضمن آثار تعويم الجنيه

أعرب أحمد حسني، رئيس اتحاد شباب مصر، عن استيائه من زيادة أسعار فواتير الكهرباء بشكل مبالغ فيه، مؤكدًا أن ذلك يشكل كاهل وضغط على المواطنين محدودي الدخل.

وأوضح حسني، في تصريحاته الخاصة لـ"أهل مصر"، أن ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء، ضمن آثار تعويم الجنيه، الذي أثر بدوره على زيادة الأعباء على قطاع الكهرباء، ما انعكس على أسعار فواتير الاستهلاك.

وطالب رئيس اتحاد شباب مصر، الحكومة بمراعاة المواطنين محدودي الدخل، مناشدًا المواطنين بضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء لمواجهة تداعيات ارتفاع أسعار الفواتير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً