اعلان

انطلاق أولى جلسات أكبر مؤتمر للترويج للسياحة بالبحر الأحمر

انطلقت أولى جلسات فعاليات المؤتمر الدولي للإعلام السياحي، الذي تنظمه كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال بجامعة جنوب الوادي، والمقام في فندق وردة الصحراء بمدينة الغردقة جنوبي محافظة البحر الأحمر.

وبدأت أولى جلسات المؤتمر، أمس الجمعة، بجلسة الترحيب والتعارف بين المشاركين، على أن تنطلق أولي الفعاليات، اليوم السبت، في المؤتمر المقام برعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والدكتور يحي راشد وزير السياحة واللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر والدكتور عباس منصور رئيس الجامعة.

وبحسب الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، فإن المؤتمر له أهمية كبري، حيث يهدف الي الترويج والدعاية للسياحة المصرية عامةً، وللسياحة بمدينة الغردقة، التى تعتبر أبرز المدن الساحلية خاصةً.

ويضيف رئيس جامعة جنوب الوادي، في تصريحات لـ"أهل مصر" أن المؤتمر سوف يشهد تقديم نتائج وأبحاث من المشاركين في المؤتمر من عدد من الجامعات المصرية، وذلك من أجل الترويج الصحيح للسياحة في مصر خاصةً في تلك الأيام المهمة.

وأشار منصور، إلى أن للمؤتمر أهمية علمية كبري، حيث هناك دراسات وابحاث تتضمن كيفية الترويج والدعاية للسياحة المصرية وللسياحة في مدينة الغردقة، سوف تتم دراستها ومناقشتها وسوف يخرج المؤتمر بتوصيات علمية وعملية علي أساسها.

وأفاد رئيس الجامعة في سياق تصريحاته، أن الجامعة وفرت كافة الجهود لإقامة المؤتمر الذي يعتبر الأول من نوعه في جنوب الصعيد، وإن كان الصعيد بأكمله، وتحاول بشتي الطرق، فضلًا عن تذليل كافة العقبات والصعوبات التي قد تواجه المؤتمر او المشاركين، حتي يخرج المؤتمر بنتائج مثمرة.

ونوهت الدكتور هالة نوفل، عميد كلية الإعلام وتكنولوجيا الإتصال بجامعة جنوب الوادي، ان المؤتمر سوف يبدأ تناول العديد من المحاور، من أبرزها الإعلام والسياحة وفضاء الإعلام العربي وإستراتيجيات تنشيط السياحة ودور الإعلام بها.

ولفتت عميد كلية الإعلام، أن المؤتمر يعتبر أكبر حدث إعلامي في مدينة الغردقة، والذي سوف يخدم المجتمع في محافظة البحر الاحمر والمحافظات الساحلية، وذلك بحضور العديد من الشخصيات المهمة والبارزة.

وفي السياق ذاته، كثفت الأجهزة التنفيذية بمحافظة البحر الأحمر، بقيادة اللواء اللواء أحمد عبدالله محافظ الإقليم، من جهودها، لإستقبال المشاركين في المؤتمر، وخروج المؤتمر بنتائج إيجابية، وتنتظر الشركات السياحية والفنادق المختلفة بالبحر الأحمر خروج المؤتمر بنتائج تؤدي الي تنشيط السياحة في المدينة الأبرز سياحيًا بمصر، خاصةً مع إقتراب الموسم السياحي الجديد.

يذكر أن المؤتمر يقام منذ السابع عشر من شهر نوفمبر، ويستمر حتي الـ20 من نفس الشهر، ومن المحتمل حضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، خلال فعاليات المؤتمر بحسب مسؤولين في جامعة جنوب الوادي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز والبنك الأهلي في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل