اعلان

"من بره هلا هلا.. ومن جوه عصبي وفقير مشاعر".. 5 خطوات تساعد حواء على كشف شخصية زوجها الحقيقية أمام الأخرين

يظهر بعض الأزواج خارج عش الزوجية بشخصية مختلفة عن داخله، حنون ومستمع جيد للهموم، الضحكة لا تفارقه، خفيف الظل، شخصية عاشقة للقصص الرومانسية، يعرف ما يسعده زوجته، لكن كل تلك الصفات التي تخلق منه رجل تتمنى كل أنثي التقرب منه، يتركها أمام باب منزله، كاشفًا القناع عن شخصيته الحقيقية التي تعرفها حواء جيدًا "العصبية وطلب الطعام وعدم الرغبة في الاستماع لهمومها".

ما يفعله الرجل مع عائلة الزوجة وصديقاتها يدفعهم لترديد كلمة واحدة ثير غضب الزوجة التي تعلم شخصية زوجها الحقيقة "يا بختك بجوزك"، لتتذكر المثال الذي يستعين به المصريين في تلك المواقف "من بره هلا هلا ومن جوه يعلم الله"، وهذا ما يدفعها لمحاولة كشف شخصية زوجها الحقيقية أمام الأخرين.

وتقدم "أهل مصر" في السطور التالية 5 خطوات تساعد حواء في كشف شخصية زوجها الحقيقية للأخرين بعيدًا عن دبلوماسيته خارج عش الزوجية..

1- التحدث بمشاكل المنزل أمام الأخرين:أثناء جلوسك بصحبة زوجك مع الأصدقاء أو الأهل، حاولي التحدث عن مشاكل المنزل التي حاول هو أن يتهرب منها عندما كان بمفرده معك بالمنزل، في تلك الحالة سيحاول زوجك أن يرد بما هو مقتنع به، الأمر الذي سيكشف للأخرين جزء من شخصية مختلفة غير التي يحاول أن يظهر بها أمامهم.2- التطرق لقرارات الزوج السابقة:لا يتوقف الزوج عن أعطاء تعليمات وقرارات لزوجته، خاصة إذا كانت سيدة عاملة، على رأسها عدم التحدث مع الرجال في العمل أو المشاركة بالمرتب في مصروف البيت، كوني على قدر من الذكاء وتحدثي معه في تلك القرارات أمام الأخرين، ليحاول هو الدفاع عن فكره.

3- استخدام الأطفال للكشف عن أسرار المنزل:الأطفال من أسهل وسائل البوح بأسر عش الزوجية، لذلك يمكن اللجوء إليهم في حالة رغبة حواء في الكشف عن شخصية زوجها الحقيقي في التعامل مع أطفاله والاهتمام بهم يوميًا بعد العمل، دون أن تتدخل هي، كل ما عليها أن تطلق العنان لطفلها في الحديث، وهو سيؤدي مهمة كشف شخصية أبيه في التعامل معه على أكمل وجه.

4- تحدثي مع صديقاتك في غياب الزوج:حاولي أن تفتحي محاور مناقشة مع صديقاتك أثناء غياب الزوج عن المنزل، وخلال تلك المناقشة تحدثي عن شخصية زوجك الحقيقية في حالة مدح الأخرين له، وتطرقي لمشاكله معك ومع الأطفال في المنزل، في تلك الحالة ستحاول صديقاتك المقارنة بين شخصية زوجك التي يتعامل بها معهم وشخصيتة داخل المنزل، ليكتشفوا خداعه ودبلوماسيته في التعامل.

5- اخرجي مشاكل الزوجية عن نطاق المنزل:يحاول الكثير من الأزواج حل المشاكل الزوجية دون الكشف عنها للأهل والأصدقاء والجيران، لكن في حالة رغبتك في الكشف عن شخصية زوجك العصبية والغير مبالية بمشاعرك، تحدثي مع الأخرين عن المشاكل وأطلبي منهم العون، تلك الطريقة ستدفع الزوج للتعامل بشخصيتة الحقيقة أمام الأخرين، وفي حالة محاولته حل الأزمة أمام الأخرين، فأنتي المنتصرة في الحالتين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | فرصة أولى لـ الأحمر