اعلان

"الكهرباء" في أسبوع: إسناد قراءة العدادات لشركة "شعاع".. وانعقاد الجمعية العمومية بحضور الوزير

شهدت وزارة الكهرباء، على مدار الأسبوع المنصرم، عقد عدد من اللقاءات المختلفة على المستوى الداخلي والخارجي، حيث بدأ الأسبوع المنصرم؛ بتوقيع تعاقدات تخص محطات توليد كهرباء غرب القاهرة وأسيوط، فضلًا عن التعاقد مع شركة شعاع لقراءة عدادات الاستهلاك.

تعاقدات تخص محطات توليد كهرباء

استهلت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، نشاتطها الأسبوع المنصرم، بتوقيع المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر تعاقدات تخص مشروع محطة توليد كهرباء غرب القاهرة ومشروع محطة توليد كهرباء أسيوط (الوليدية) مع شركة KSB الألمانية.

وأكد "دسوقي"، أن محطتى توليد كهرباء غرب القاهرة وأسيوط (الوليدية ) تأتى ضمن المشروعات القائمة التى يعمل القطاع على قدم وساق لتنفيذها ضمن خطته الخمسية الحالية 20122017 لتدعيم الشبكة الكهربائية الموحدة لتلبية احتياجات وتأمين التغذية الكهربائية لكل أغراض الاستخدام.

اجتماع مع رئيس الوزراء

كما عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، بحضور وزراء الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والكهرباء والطاقة المتجددة، والموارد المائية والرلا، والزراعة واستصلاح الأراضي، وممثلي عدد من الجهات المعنية.

تناول الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات القومية المتنوعة الجارى تنفيذها على مستوى الجمهورية خلال هذه المرحلة في مجالات الإسكان، والكهرباء، والرى، والزراعة والتي تتضمن مشروعات الإسكان الاجتماعي، وتطوير شبكات الكهرباء، وتطهير الترع والمصارف، ومشروعات الصرف الصحي، واستصلاح الأراضي الزراعية.

مؤتمر منظومة البرمجيات

كما شارك الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، نيابة عن المهندس رئيس مجلس الوزراء في افتتاح مؤتمر "منظومة البرمجيات ـEcostruxure Summit "، الذي تنظمه شركة شنايدر.

وأشاد شاكر، بالمجهودات المتميزة التي تقوم بها شركة شنيدر إليكتريك في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة وحلول تحسين كفاءة الطاقة والمباني الذكية المستدامة.

تعاقد مع شركة "شعاع"

كما وقع المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، ورئيس مجلس إدارة شركة "شعاع للخدمات العامة" تعاقدًا يتضمن إسناد عملية قراءة العدادات فقط لشركة شعاع.

وقال دسوقي، إنّ هذا التعاقد لمدة ثلاث سنوات، على أن تبدأ المرحلة الأولى منه بحلول أول ديسمبر المقبل كمرحلة تجريبية بقطاع كامل بكل شركة من شركات التوزيع التسعة لإسناد عملية الكشف لشركة شعاع؛ لتسجيل القراءات الحقيقية للمشتركين كل شهر، وذلك دون تحميل المواطن أي تكاليف إضافية، وتتحمل الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة مقابل عمولة عن كل مقروء تتمثل فى 1،55 قرشًا عن كل فاتورة، تمهيدًا لتعميمها تدريجيًا على باقى القطاعات بكل شركة.

تخريج 25 متدربًا من دورة إعداد القادة

وشهد رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، وعدد من قيادات القطاع احتفالية تخريج (25) متدربًا بالدفعة رقم (24) من دورة إعداد القادة.

وأوضح المهندس جابر أن تلك الدورات تأتى في إطار حرص قطاع الكهرباء على إعداد كوادر شابة قادرة على إدارة المنظومة الكهربائية بكل جوانبها بكفاءة عالية من خلال تنمية المهارات الفنية والإدارية للعاملين به.

الجمعية العمومية

كما انعقدت أمس الخميس، الجمعية العامة العادية والجمعية العامة غير العادية للشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وعرض الدكتور شاكر الجهود التي يبذلها قطاع الكهرباء لزيادة القدرات المولدة، وتحسين كفاءة الطاقة، والحرص على تنوع مصادر الطاقة سواء من مصادر متجددة أو فحم أو نووى، مؤكدًا على نجاح القطاع بفضل المساندة والدعم الفعال من جانب القيادة السياسية في التغلب على التحديات التي واجهته خلال الفترة الماضية وتحقيق الاستقرار للشبكة القومية وتغطية الفجوة بين الإنتاج والطلب علي الكهرباء من خلال عدد من الإجراءات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم