اعلان

"أهل مصر" تكشف كواليس العملية الجراحية لرئيس الوزراء.. الموعد تسبب في حيرة بمجلس المحافظين.. والأطباء أوصوا بسرعة حضور "شريف إسماعيل"

جاء خبر سفر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء لألمانيا لإجراء عملية جراحية خطيرة، مفاجئًا للجميع، لكنه لم يكن مفاجئًا لرئيس الوزراء نفسه، فهو كان يعلم أنه يحتاج لإجراء عملية بالجهاز الهضمي، وكلف الدكتور مصطفى مدبولي بأداء مهامه لحين عودته، ولكن تحديد المعياد كان مفاجئ.

وأكدت بعض المصادر، أنه منذ فترة تم إرسال التقارير والإشاعات إلى ألمانيا لانتظار معياد العملية، وفي الوقت الذي حدد فيه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء معياد مجلس المحافظين، وبعد إبلاغ وزراة التنمية المحلية للمحافظين بمعياد الاجتماع بـ10 دقائق، انقلبت الموازين وتم تأجيل الاجتماع، حيث جاء الرد من ألمانيا بضرورة السفر صباح يوم الخميس بأسرع وقت.

وأشارت المصادر إلى أن الحيرة انتابت بعض المحافظين ما بين إعلان رئيس الوزراء عن مجلس المحافظين وبين الإلغاء في نفس الوقت، الأمر الذي دفع البعض منهم إلى الاعتقاد أنه غير مدعو للمجلس.

وبحسب المصادر، فإن مجلس الوزراء انعقد يوم الأربعاء بكامل تشكيله، وشهد نشاطًا مكثفًا على غير العادة، وتناول عدد من الموضوعات الهامة التي تصب في صالح المواطن، وانتهى مجلس الوزراء بعد انعقاد دام أكثر من 6 ساعات، وتمت الموافقة على 10 قرارت هامة، وساد الهدوء مجلس الوزراء والكل يترقب تأكيد أو نفي عقد اجتماع مجلس الوزراء يوم الخميس، إلى أن تم الإعلان رسميًا في تمام الساعة والنصف مساء أول أمس، ضروره سفر رئيس الوزراء إلى ألمانيا، وانتهي الأمر بتولي الدكتور مصطفى مدبولي القائم بتسيير أعمال رئيس الوزراء، لحين عودته من رحلة العلاج بألمانيا.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارا، أمس الخميس، بتكليف الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية بالقيام بأعمال رئيس الوزراء، بعد سفر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، في رحلة علاج بألمانيا تستغرق 3 أسابيع، يجري خلالها جراحة دقيقة في الجهاز الهضمي.

ووصل الدكتور مصطفى مدبولي مقر مجلس الوزراء، في الرابعة والربع مساء اليوم الخميس، وغادر في الخامسة مساء بعد أن اجتمع بعدد من المسئولين والمعاونين لرئيس الوزراء، لترتيب دولاب العمل خلال الأسبوع المقبل، حتى لا يتأثر جدول أعمال رئيس الوزراء بغياب المهندس شريف إسماعيل.

- مكانة عظيمة:

وفي أول تصريحات صحفية له عقب تكليفه بتسيير الأعمال قال الدكتور مصطفى مدبولي إن المهندس شريف إسماعيل له مكانة عظيمة في قلوب كافة الوزراء، مؤكدا أن الجميع يدعو لرئيس الوزراء بالشفاء وأنه مكلف بتسيير الأعمال لحين عودته.

وتابع: "الكل يعرف حجم الجهد الفائق الذي بذله المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء في الفترة الأخيرة، رغم ما به من مرض، حتى أنه استمر السابعة والنصف مساء الأربعاء قبل سفره للعاصمة الألمانية فرانكفورت للاتفاق مع الوزراء على ملفات الفترة التي سيغيب فيها والتكليفات والمهام المطلوبة منهم".

- تكليفات شريف إسماعيل:

وأوضح مصطفى مدبولي أن المهندس شريف إسماعيل اجتمع به قبل سفره وأبلغه بالتكليفات المطلوبة منه خلال الفترة التي سيقضيها في ألمانيا لتلقي العلاج بعد إجراء الجراحة العاجلة والدقيقة في الجهاز الهضمي.

- السبت يوم عمل:

ومن المقرر أن ينتظم الدكتور مصطفى مدبولي في اجتماعات مجلس الوزراء لمتابعة ملفات العمل بداية من يوم السبت المقبل، للالتزام بالاجتماعات واللقاءات التي كانت ضمن أجندة المهندس شريف إسماعيل والمحددة سلفا قبل سفره.

وتوجه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، فجر اليوم الخميس إلى دولة ألمانيا، وذلك للعلاج وإجراء عملية جراحية، ومن المنتظر أن تستغرق فترة العلاج ثلاثة أسابيع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً