اعلان
اعلان

دفتر احوال المحاكم اليوم.. أبرزها الحكم على متهمي داعش ليبيا واحد المتهمين بتنظيم ولاية القاهرة.. ونظر طعن الدكروري.. وائتلاف امناء الشرطة

تشهد أورقة المحاكم اليوم الإثنين؛ العديد من القضايا الهامة التي تشغل الرائ العام، في هذا السياق تنظر محكمة القضاء الاداري طعن منسق "ائتلاف أمناء الشرطة" على قرار إحالته للمعاش، والجنايات تصدر الحكم على 7 متهمين محالين للمفتي في قضية "داعش ليبيا"، وتصدر حكمها على متهم بـ"تنظيم ولاية القاهرة" الإرهابية.

"تنظيم ولاية القاهرة"

تصدر الدائرة 5 إرهاب المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، اليوم السبت، الحكم على المتهم محمد محسن محمد جاد عضو تنظيم "داعش" في القضية المعروفة إعلاميًا بـ " تنظيم ولاية القاهرة".

ووجهت النيابة العامة للمتهم، في القضية التي تحمل رقم 20041 لسنة 2016، عدة تهم منها الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، والتواصل مع جماعة إرهابية مقرها خارج البلاد، -تنظيم داعش-، والتعدي على الممتلكات العامة.

"ائتلاف أمناء الشرطة"

تنظر المحكمة الإدارية للرئاسة بمجلس الدولة، اليوم السبت، الطعن رقم ٨٠٨٨ لسنة ٦٤ ق، المقام من أحمد مصطفى المنسق العام لائتلاف أمناء الشرطة، والذي يطالب بإلغاء القرار الصادر من وزير الداخلية بإحالته للمعاش.

وقال الطعن إن التعديلات الدستورية على قانون هيئة الشرطة غير قانونية وغير عادلة؛ لأنها تضع رقبة كل من تخطوا 20 عامًا في العمل تحت سيف القيادات، وتمنح آخرين الحق في الاستمرار، حيث يجوز مد خدمة الأمين بحسب أهواء قيادات الوزارة.

"داعش ليبيا"

تصدر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم السبت، الحكم على 7 متهمين من عناصر إحدى الخلايا الإرهابية بمحافظة مرسى مطروح، والتي تتبع فرع تنظيم داعش بدولة ليبيا.

ووجهت النيابة للمتهمين تهم الانضمام لخلية إرهابية بمحافظة مرسى مطروح تتبع فرع تنظيم "داعش ليبيا"، والتحاقهم بمعسكرات تدريبية تابعة للتنظيم بليبيا وسوريا، وتلقيهم تدريبات عسكرية، والتخطيط لعمليات إرهابية داخل البلاد، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة، والتحريض على العنف، وحيازة أسلحة وذخيرة، واشتراك عدد منهم فى واقعة ذبح الـ21 مصريًا في ليبي.

نظر طعن "دكروري"

تنظر الدائرة الثانية مفوضين بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، اليوم السبت، الطعن المقام من المستشار يحيى دكرورى، النائب الأول لرئيس مجلس الدولة، على قرار تخطيه في التعيين رئيسًا لمجلس الدولة، رغم كونه أقدم الأعضاء والمرشح الوحيد للمنصب من جانب الجمعية العمومية.

وطالب الطعن رقم 95278 لسنة 63 قضائية عليا، المقام ضد رئيس الجمهورية أصليًا بوقف تنفيذ وإلغاء قرار تخطيه وتعيين المستشار أحمد أبو العزم رئيسًا للمجلس، وبالتعويض عما أصابه من أضرار نتيجة هذا القرار.

قتل العمد بإمبابة

تنظر محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم السبت، إعادة اجراءات محاكمة متهمين، محمد عبد الفتاح الفرماوي، ومحمد عبد الجليل خطاب، الصادر ضدهما حكما غيابيًا بالإعدام شنقًا لاتهامهما بالقتل العمد بمنطقة إمبابة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً