اعلان
اعلان

آخر ما قاله مؤذن مسجد الروضة قبل استشهاده.. أحد الناجين يكشف كلمة سر الإرهابيين التي بدأت المجزرة بعدها مباشرة.. وشيخ قبائل سيناء يطلب من الجيش المشاركة الفعلية ضد الإرهابين

فى جمعة دامية أفجعت المصريين، شن ما يقرب من 30 تكفيري تابع لتنظيم داعش الإرهابي النار على المصلين بمسجد الروضة فى مدينة بئر العبد بشمال سيناء، أسفرت عن استشهاد ما يقرب من 305 من بينهم مؤذن المسجد، وإصابة ما لا يقل عن 129 بجروح متفرقة.

وبحسب شهود عيان، حمل عناصر التنظيم الإرهابي راياتهم السوداء المدون عليها “لا إله إلا الله محمد رسول الله”، وأثناء الصلاة صوبوا نيرانهم على المصلين العزل، الذين لم يرتكبوا نباً سوى أنهم يقولون ربي الله.

- وصية مؤذن الروضة

وبكلمات موجعة يروي محمد الطناني ابن عم الشهيد بإذن الله مؤذن مسجد الروضة فتحي الطناني، أنه دائما كان يوصينا ويقول لنا “تعالوا صلوا عندنا في الروضة الدنيا عندنا أمان”، وكانت هذه وصيته لأحد أهالي المنطقة قبل وفاته بساعات.

وأضاف ابن عم الشهيد، أنه مات غدراً، مشيراً إلى أنه ظل يؤذن في المسجد منذ طيلة سنوات كثيرة قضاها في هذا المكان، وأردف قائلاً أن جميع من مات في مجزرة الروضة بالعريش “ناس غلابه وعمرهم ما أذوا حد”، ويؤكد أن خبر الهجوم على المسجد جاء كالصاعقة على جميع الأهالي، وأنهم ما كانوا يتوقعوا أبداً أن يهجم المسلحين على المسجد، ويختتم أحد الأهالي كلامه قائلاً “منهم لله اللي رملوا أكثر من 300 بيت.. هيناموا النهاردة من غير سند”.

- كلمة سر الإرهابيين

وبحسب ما كشف أهالي قرية الروضة، فإن المسلحين اتخذوا كلمة سر لهم وهي الآذان الثاني، حيث أكدوا أنه فور انتهاء الآذان الثاني وبمجرد بدء الخطيب في الخطبة حدثت انفجارات خارج المسجد أعقبها أصوات نيران كثيفة وانتقلت فجأة إلى داخل المسجد ووقعت المجزرة.

- شيخ قبائل سيناء يطلب من الجيش المشاركة الفعلية ضد الإرهابين

خلال مداخلة هاتفية ببرنامج ” بين السطور” والمذاع على قناة ” أون تي في”، قال الشيخ ” عيسى الخرافي” شيخ قبائل سيناء مؤكداً أن السبب الرئيسي لخروج الإرهابين من منطقة الشيخ زويد ورفح إلى شمال سيناء بمنطقة بئر العبد، أنهم الآن يلفظون أنفاسهم الأخيرة، موضحاً أنهم قاموا بتلك العملية الإرهابية الأخير لكي يثبتوا للجميع والعالم انهم موجودون على أرض الواقع.

وطالب ” الخرافين” من القوات المسلحة المشاركة الفعلية ضد الإرهابين، قائلاً: ” نحن مشايخ سيناء نطلب المشاركة الفعلية مع القوات المسلحة، جنبًا إلى جنب، كي نقاتل ونقضي على الإرهاب، نحن في خندق واحد مع الجيش في قتال الإرهابيين، ورفعنا هذا الطلب إلى السيد وزير الدفاع، وأرجو أن يوافق عليه كي نثأر مع القوات المسلحة”.

- لماذا الروضة دون غيره؟

أما عن أسباب استهداف الروضة دون غيره من المساجد فلأنه تابع للصوفية، والتنظيمات الإرهابية تقوم بتكفيرهم وقد سبق للتكفيريين وفجروا عدة أضرحة تتبع الطرق الصوفية، حيث فجروا ضريح الشيخ سليم أبوجرير بقرية مزار، وضريح الشيخ حميد بمنطقة المغارة وسط سيناء، وذبحو أكبر مشايخ الطرق الصوفية وهو الشيخ سليمان أبوحراز.

- أخطر 3 مشاهد فى "مذبحة الروضة"

وتعد هذه العملية الإجرامية تحول خطير للعمليات الإرهابية فى مصر، حيث تضمنت أخطر 3 مشاهد، يتمثل المشهد الأول فى سقوط هذا العدد الكبير من الشهداء في أكبر عملية إرهابية في العصر الحديث بمصر، واستهداف المساجد الذي يعد تحول خطير، والأمر الثالث قيام المسلحين باستهداف سيارات الإسعاف أثناء نقل الشهداء والمصابين.

-7 معلومات صادمة عن شهداء "مذبحة المصلين" بالعريش

يرصد "أهل مصر" 7 معلومات صادمة عن شهداء مسجد الروضة بالعريش:

1- 30 طفل دون العاشرة ضمن الشهداء.

2- 160 شهيد فوق الستين سنه.

3- استشهاد 10 أسر بشكل كامل “أباء وأجداد وأحفاد.

4- 17 أسرة فقدوا أبائهم وأبنائهم معاً.

5- دفن الـ305 شهيد في 10 مقابر جماعة تم حفرها بلودر.

6- من ضمن الشهداء طلاب في مراحل عمرية مختلفة.

7- أغلب الشهداء والمصابين تم استهدافهم بطلقات مباشرة في الرأس والصدر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل تعود أسعار الذهب إلى ما قبل التعويم وأزمة الدولار؟