اعلان
اعلان

اللي عنده دم.. مسؤولون تجاهلوا حادث مسجد الروضة.. وزير التعليم يضع حجر أساس جامعة.. وقطاع الأعمال يفتتح منتدى مناخ الاستثمار(صور)

بعد ساعات من الحادث الإرهابي الذي وشح قلوب أهالي قرية الروضة التابعة لمركز بئر العبد بشمال سيناء، بالسواد باستشهاد 305 وإصابة 128 من المصلين بمسجد القرية- طبقًا لبيان النائب العام- بعد استهدافهم على يد إرهابيين بصلاة الجمعة، ارتدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بذلته السوداء، التي عكست الحزن الظاهر على وجه.

دعا الرئيس خلال خطابه الذي أعقب حادث الروضة، الشعب المصري للصمود، فالثأر قادم لا محال " سنرد على هؤلاء الإرهابيين بقوة.. والإرهاب سيلقى الهزيمة على أرض مصر المباركة"، معلنًا عن حالة الحداد لـ3 أيام بكافة أنحاء الجمهورية.

حالة من الإيمان والتسبيح كان شهداء ومصابي مسجد الروضة بـ"بئر العبد" الذي وقع الجمعة الماضية، قد دخلوا بها منذ وطأت قدمهم المسجد لصلاة الجمعة كما اعتادوا، لكن السيناريو لم يسير كالسابق، قبل شروع إمام وخطيب المسجد، محمد عبد الفتاح رزيق في الخطبة، بدأ وابل من رصاص الإرهابيين يستهدف رؤوس المصليين، لترتطم أجسادهم بأرضية المسجد، تاركين العنان لدمائهم تسيل معلنة عن إنعدام إنسانية الإرهابيين الذي استباحوا ببيتًا من بيوت الله وقتلوا المصلين.

- أطفاء أنوار برج إيفل:مرت مشاهد الحادث ونقل الشهداء والمصابين للمستشفيات، وفرض الجيش التأمين بكافة أنحاء القرية التي توشحت بسواد الليل سريعًا، لتحل الثامنة والنصف من مساء ذات اليوم، الذي أعلنت فيه السلطات الفرنسة تضامنها مع شهداء الحادث الإرهابي، بأطفاء أنوار برج إيفيل في باريس.

- تل أبيب تضئ مركز إسرائيل بعلم مصر:قرابة الساعتين مرت على أطفاء أضواء برج إيفل، لتعلن بلدية مدينة تل ابيب، أضاءة مركز إسرائيل بألوان العلم المصري، تضامنًا مع شهداء مصر، أعقبها تعازي نفتالي بينط وزير التعليم الإسرائيلي زعيم حزب "البيت اليهودي" اليميني، للشعب المصري.

- افتتاح كلية الطب:في الوقت الذي ينبض قلب مصر بالحزن على شهداء مسجد الروضة، الذي لم تأخذ الإرهابيين بهم رحمة، فقتلوا الشيوخ والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة، أطل الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بافتتاحه كلية طب الأسنان، أمس السبت تزامنًا مع تاني أيام الحداد التي أعلنها الرئيس، برفقة رئيس الجامعة ونوابه وعمداء الكليات التي تضمها الجامعة.

- الإطاحة بفترة الحداد على شهداء الروضة:كما انتقل الوزير لوضع حجر الأساس لفرع جامعة الزقازيق بالعاشر من رمضان، أعقبها زيارة مفاجئة للمعهد التكنولوجي العالي لمتابعة سير العملية التعليمية، لينتقل بعدها لافتتاح عدد من المنشأت التعليمية والانتاجية والخدمية بالجامعة، ضاربًا بالحداد على شهداء قرية الروضة عرض الحائط.

- افتتاح معرض القرى المنتجة بالفيوم:لم يكن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، هو الوحيد الذي تجاهل حادث مسجد الروضة الذي خيمت نتائجه بستار من الحزن على كل عائلة مصرية، ليطل الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، أمس السبت، بافتتاحه معرض القرى المنتجة، الذي يضم عدة منتجات خاصة بـ6 قرى منتجة تابعة لمحافظة الفيوم، بصحبة 4 محافظين من محافظات مختلفة، بالإضافة إلى محافظ الفيوم.

- افتتاح منتدي مناخ الاستثمار:وزير ثالث رافق السابقين في تجاهل حداد حادث مسجد الروضة، الذي قضى على عدد كبير من رجال وأطفال مدينة بئر العبد بالعريش، عاصمة محافظة شمال سيناء، حيث أعلن أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، اليوم الأحد، تزامنًا مع ثالث أيام الحداد، عن افتتاح منتدى مناخ الاستثمار فى مصر، الذي تنظمه كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة البريطانية بمصر، بالتعاون مع مركز الابتكار والحوكمة والاقتصاد الأخضر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل