اعلان

أشرف كابونجا: من بطل الجيش في "الجودو" لقائد فريق "EWR": "الصاعقة" سبب حبي للمصارعة (فيديو وصور)

في لقاء ودي.. استقبلت "أهل مصر" فريق "EWR" الرياضي، والذي يضم عددا من المدربين بين شباب وفتاتين، في محاولة لإكساب الشباب مهارات جديدة في رياضة المصارعة، وفي محاولة أيضا لجذب الشباب عن المخدرات والتطرف، وخلال اللقاء روى المدربين كيف جذبتهم المصارعة؟

بدأ أشرف الملقب بـ"كابونجا" منذ الطفولة، تدريب الفتيات على المصارعة منذ 6 سنوات في تحدي واضح لعدد كبير من المدربين الذين يرفضون تدريب الفتيات بعد سن الطفولة "عندي 6 بنات في الفريق وأول بنت في فريقي هى ولاء، كان عمرها 14 سنة، وبعدها جت رودي وفضلت سنة تمرين معاهم لحد عرفوا يلعبوا ماتش".

يرفع المدرب أشرف، شعار "الرياضة للجميع"، فاتحًا ذراعيه لكل الفئات العمرية الراغبة في التدريب على المصارعة: "فيه واحدة سنها 48 سنة طلبت أدربها مصارعة وبعد التدريب جسمها تقبل وعندها مهارات وده دليل أن العمر رقم فقط"- حسبما روى كابونجا لـ"أهل مصر".

يتميز كل فرد في فريق "EWR"، بمهارة يحاول استغلالها في هزيمة خصمه، فتروي ولاء، صاحبة الـ21 ربيعًا لـ"أهل مصر": "من صغري بلعب رياضة لكن بدأت مصارعة في سن المراهقة وحاليًا عندي 21 سنة".

تحاول ولاء استغلال وزنها في المصارعة، فبدأت بشد السيارات الثقيلة بشعرها وأسنانها، بعد اكتشافها أنها تتمتع بتلك الموهبة، قائلة: "الكابتن أشرف هو اللي خلاني أجرب شد العربيات واندهشت أني قدرت أعمل كده".

ترى ولاء القادرة على إخضاع خصمها بحركة "لعنة التنين" أن فتيات مصر ليست بحاجة إلى المهارات القتالية لحماية أنفسهن من التحرش الجنسي، موضحة: "البنت تقدر تحمي نفسها من التحرش من غير مصارعة أو رياضة أخرى لكن لو هي عايزة تزود قوتها تلعب رياضة".

من ولاء إلى دينا التى تحسست طريقها نحو المصارعة منذ عام تقريبًا، تؤكد: "أنا حاليًا بعرف أدافع عن نفسي أكتر، وثقتي في نفسي زادت وبتميز بحركة المقص الطاير والباور سلام"، موضحة أن مصارعة السيدات خارج مصر تجد المشجعين والتمويل والتطوير الذي يجعلها في تقدم مستمر، عكس ما يحدث بالداخل من نظرة المجتمع المصري للبنات المصارعات.

استطاعت دينا التى رفض والديها دخولها عالم المصارعة في بادئ الأمر، لكن سريعًا ما تغيرت وجهات النظر بعد فرحة نجلتهم بما وصلت إليه، أن تنظم وقتها بين التمرين الذى يمتد قرابة الـ6 ساعات يوميًا، ودراستها الجامعية: "أنا في 3 إعلام، التمرين وقته بيزيد لما المعسكرات بتقرب وبيوصل لـ10 ساعات"- حسبما روت لـ"أهل مصر".

في الوقت الذي تتفوق فيه "آية" صاحبة الـ20 عام، وإحدى فتيات فريق "EWR" القادرة على إخضاع خصمها بحركة "سبلاش" داخل حلبة المصارعة، تستقبل صفحتها الشخصية بـ"فيس بوك" عدد من الأراء الناقدة لممارستها المصارعة، فتقول: "أنا مش بنتبه للأراء المعارضة ليا طالما شايفة أني بنجح".

منذ 5 سنوات بدأت آية الانضمام لفريق أشرف محروس للتدريب على المصارعة، وتروي ذلك: "كنت بمارس الرياضة من صغري لكن لما كان عمري 15 سنة اتجهت للمصارعة".

بالرغم من نجاح فتيات فريق "كابونجا" في المصارعة بشهادة عدد كبير من مشاهدي الماتشات التى تقام بمختلف محافظات الجمهورية، إلا أن الانتقاد يسرى على قدم وساق "الناس بتضايقنا واعتقد أن الموضوع ده هينتهي لما نبقى مشهورين".

من فتيات فريق كابونجا إلى الشباب، يقول عبد الرحمن الشهير بـ"ببيتو" صاحب الـ22 عام: "لما أدربت مصارعة عرفت يعنى إيه قوة تحمل وكمان الأخلاق وعدم آذية الغير مهما عمل طالما أنا عارف أني أقوى منه جسديًا، لكن (رحم الله أمرءً عرف قدر نفسه) وده عكس اللي كنت بعمله في إعدادي أني بضرب الولاد وفرحان بقوتي".

اشترك "بيبتو" في 18 عرض من أصل 20 عرض مصارعة نظمها "كابونجا" في مختلف المحافظات، لكن بجانب تلك البطولات يبحث عن فرصة عمل، يضيف في تصريحات لـ"أهل مصر": "الكابتن باع أملاك عشان يصرف على اللعبة، وأنا بأخد فلوس من أبويا عشان اللعب ولذلك أنا محتاج اشتغل بجانب المصارعة.

من بيبتو إلى محمد مؤمن الشهير بـ"الكوماندا"، الذى اشترك في 4 عروض مصارعة، نظرًا لانشغاله في العمل، لتجهيز عش الزوجية، فيقول "النادي اللي بندرب فيه مصارعة مش بيكلفنا غير 5 جنيه تذكرة دخول غير كده اللعب مش مكلف".

الرياضة تدفع بالعادات السيئة بعيدًا عن الإنسان، فيقول محمد: "اللي بيلعب رياضة عمره ما يقرب من التطرف الفكري أو السجائر وبيكره أي حاجة تأثر على صحته".

وأضاف: أنا بقالي 10 سنوات بدرب مع الكابتن أشرف بدأت من عمر 17 سنة في الكونغ فو وحاليًا عندي 27 سنة وبلعب مصارعة ودخولي قوات الصاعقة في الجيش كان إضافة كبيرة ليا ولمهاراتي القتالية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً