اعلان

"أهل مصر" يكشف إعلاميين سقطوا فى فخ الفتنة.. أبرزهم رشا مجدي وأحمد موسى

الكلمة مسئولية أينما تُلقى، وكثيرًا ما يقع الإعلاميون على الهواء في أخطاء لم تُغفر لهم، حتى لو كانت عفوية وغير مقصودة، أما ما صرحت به "رشا مجدي" مذيعة قناة صدى البد، ليست الآخيرة، التي كادت أن تتسبب في فتنة لا يحمد عقباها حينما فسرت قتل رجال الأمن والأقباط، على أنه شيء طبيعي ومعتاد عليه حين قارنته باستهداف المصلين دون الأقباط.

"أهل مصر"، ترصد العديد من تلك السقطات التي سببت لغطًا شديدًا في الشارع المصري والرأي العام:

رشا مجدي:

قررت إدارة قناة "صدى البلد"، أمس وقف الإعلامية رشا مجدي، عن العمل واحالتها للتحقيق، وذلك بعد تعليقها على حادث "مسجد الروضة"، والذي وقع أول أمس الجمعة، حيث قالت: "كانوا بيقتلوا الجيش والشرطة قلنا ماشي.. قتلوا المسحيين في الكنائس قلنا ماشي.. إنما يقتلوا المسلمين وهم بيصلوا الجمعة لاكده مش ممكن."

أحمد موسى:

عرض أحمد موسى في برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، أكتوبر الماضي، مكالمة صوتية لضابط مصري، نجا من حادث الواحات الأخير، تشرح ما جرى في معركة الواحات بين الشرطة والإرهابيين، وعلى إثر ذلك قررت نقابة الإعلاميين وقفه عن الظهور إعلاميًا لحين إنتهاء التحقيق معه، لمخالفته لقانون النقابة والتي تنص مادته على حظر أي تناول إعلامي يؤدي إلى الإخلال بالمصالح العليا للبلاد.

مروج إبراهيم:

في أكتوبر الماضي، أعلنت إدارة قناة CBC Extra في بيان لها، وقف مقدمة البرامج مروج إبراهيم، عن العمل وعدم ظهورها على الشاشة، ونص البيان على عدم إلتزامها بالإسلوب اللائق في الحوار مع أستاذ التاريخ عاصم الدسوقي، والذي كان ضيفًا لها في برنامجها "ما وراء الحدث".

بسمة وهبة:

أنذر المجلس الأعلى للإعلام، قبل أيام قليلة، الإعلامية بسمة وهبة، من عدم الظهور إعلاميًا، وذلك لإستضافتها الداعية عبد الله رشدي، الذي يكفر الأقباط، والمستشار أحمد عبده الذي أباح تجسيد الأنبياء في الأعمال الدرامية، بالإضافة إلى المحامي نبيه الوحش الذي هاجم المجلس القومي للمرأة في برنامجها "هنا القاهرة" على فضائية القاهرة والناس.

ريهام سعيد:

في أكتوبر من عام 2015 فررت قناة النهار وقف برنامج "صبايا الخير" الذي تقدمه الإعلامية ريهام سعيد، بسبب أنها حملت فتاة مسئولية إغتصابها ونشرت صور شخضية للفتاه في برنامجها.

وعادت بعد ذلك إلى العمل الإعلامي مرة أخرى، إلا أن قررت نقابة الإعلاميين وقف برنامجها لمدة ثلاثة أشهر، لمخالفتها قاعد وأصول المهنة، حيث أكد التقرير على أن الإعلامية "ريهام قد استضافت على برنامجها المذاع على قناة ” النهار”، سيدة متزوجة وأقامت علاقة مع آخر، وأن هذا يعد استغلال حالة شاذة في المجتمع المصري، وجاء بالنص: ”أنها قامت بعرض قصة خيانتها لزوجها مع هذا الرجل، ما يُعد استغلالًا لحالة شاذة في المجتمع المصري وبما يتنافى مع المعايير المهنية والأخلاقية، وحيث إنها لم تكن الواقعة الأولى لمقدمة البرنامج من تقديم مثل هذه الحالات واستغلالها إعلاميًا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تمهيدا لإزالتها.. محافظة القاهرة تقرر وقف الدفن في مقابر الإمام الشافعي والسيدة نفيسة