اعلان
اعلان

كويتيون يسلمون أنفسهم للسلطات عبر "تويتر".. تعرف علي تعليقاتهم حول أحكام سجنهم بـ"اقتحام مجلس الأمة"

كتب : سها صلاح

غرد الكويتيون المحكوم عليهم في قضية "اقتحام مجلس الأمة"، معلقين على الأحكام التي صدرت بحقهم الإثنين، وأكدوا جمعيهم في تغريدات عبر "تويتر" قيامهم بتسليم أنفسهم لتنفيذ الأحكام الصادرة بحقهم، مشددين على حبهم لبلادهم وأنهم لم يذهبوا للسجن في قضايا خيانة أو سرقة.

وقال أحد المحكوم عليهم وهو النائب الحالي "وليد الطبطبائي"، "أسلم نفسي لتنفيذ الحكم بالسجن 7 سنوات وقلبي يحترق على أهلنا في الغوطة الشرقية والذين يعيشون تحت الحصار والجوع وتحت القصف والدمار وحكامنا العرب مشغولون عنهم باللهو والطرب والخلافات وملاحقة المصلحين".

فيما أكد النائب الحالي جمعان الحربش، رجوعه من السفر قبل الحكم بيومين حتى يكون موجودا أثناء صدوره، قائلا رجعت من السفر قبل يومين كي أكون متواجدا أثناء الحكم ومتجه الآن لتسليم نفسي مع أبناء الكويت وعزائي لأبنائي ولوالدتي وأهلي أنني لم أذهب للسجن راشيا أو سارقا أو خائنا وإنما حفظت الأمانة قدر الاستطاعة حفظ الله الكويت وأهلها من كل سوء.

وقال "مشاري المطيري"، المحكوم عليه بالقضية ذاتها "متحملا لمسؤوليتي وواجبي تجاه وطني، ولأني لم أرتكب ذنبا سوى حبي لهذه الأرض ومن عليها، متجه لتسليم نفسي".

وغرد سليمان الجاسم، مؤمنا ببراءتي وسلامة موقفي، واحتراما للقضاء وإن اختلفت مع حكمه، أتجه مع بعض من إخواني المحكومين دون تقديم دفاع لتسليم أنفسنا.

وبحسب مصادر قضائية، فإنه بإمكان المتهمين الطعن بالحكم أمام محكمة التمييز الكويتية، بعد البدء بتنفيذه.

ووافقت اللجنة التشريعية البرلمانية بمجلس الأمة الكويتي في فبراير الماضي، على رفع الحصانة عن «الطبطبائي» و«الحربش»، لكونهما ضمن المتهمين.

وتعود أحداث اقتحام المجلس إلى عام 16 نوفمبر 2011، حيث طالب مئات المعارضين بإقالة رئيس الوزراء حينها الشيخ ناصر محمد الأحمد الصباح، بسبب تهم بالفساد.

وكان حكم أولى، صدر في 2013، برأ 70 ناشطًا معارضا، بينهم تسعة نواب سابقين، من تهمة الاقتحام، لكن محكمة الاستئناف، اليوم، ألغت قرار براءة المتهمين في قضية الاقتحام، مؤكدة أنهم ارتكبوا جريمة علنية.

يشار إلى أن 5 نواب حاليين وسابقين، وعدد من المتهمين في القضية، أصدروا بيانا الأحد، قالوا فيها إن محكمة الاسئناف شابها بعض العوار، بعدما عبر بعض القضاة، عن رأيه في مسألة الحراك الشبابي لافتين إلى أن بعض العبارات الواردة في مذكرة النيابة العامة تضمنت جوانب سياسية، وأوصافا لا تليق بالمستأنف ضدهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء