اعلان

"قناة السويس": إعادة هيكلة البنوك بداية قوية

أكد حسين الرفاعي، رئيس بنك قناة السويس، أن البنوك تخطت مراحل إعادة الهيكلة ونجحت فيه، مشيرا إلى أن بعض البنوك بدأت في تقوية مركزها المالي واستقطاب أصحاب الخبرات وزيادة حجم أرباحها والتطرق للعالم الخارجي مثل البنك الأهلي والتسويق لسندات دولية تم تغطيتها بمعدلات 3 مرات، معتبرا أنها تعد نجاحا للجهاز المصرفي.

وأشار خلال كلمته بمؤتمر الرؤساء التنفيذين المنعقد اليوم بالقاهرة، إلي أنه بالرغم من ذك تقلص عدد البنوك إلي 34 بنكا بعد أن كانت قرابة الـ60 بنكا بعد إجراءات الهيكلة، لكن الجهاز المصرفي أصبح يقف بقوة وزيادة معدلات السيولة الخاصة به بعد الإجراءات الهيكلية التي أعدها البنك المركزي المصري وتفعيل أساليب الرقابة لديه.

وأوضح "الرفاعى" أن ذلك يعطي نوعا من المسئولية لدي البنوك وتفعيل أطر الحوكمة والشفافية وفقا للجان خاصة لتقوية القرارات التي يتخذها البنك وتقوية مركزه المالي لتحقيق المنافسة وجذب المزيد من العملاء.

وأشار إلى أن نحو 60 مليون مواطنا لديهم القدرة علي التعامل مع البنوك منهم 15 مليون مواطن موجودون فعليا، مما يعني وجود 45 مليون مواطنا يمكن جذبهم للجهاز المصرفي وهو أحد التحديات التي يشهدها القطاع المصرفي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-1) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | استراحة