اعلان

بن سلمان يتلقى طلب عاجل من أبو مازن بشأن القدس

تلقى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن، طلب خلاله تدخل المملكة العربية السعودية العاجل، لحماية القدس من "التهويد" وعزم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن التصديق على قرار إعلان القدس عاصمة لإسرائيل وذلك وفقًا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وفي سياق متصل، ذكرت وكالة "وفا" الرسمية الفلسطينية، أن عباس أطلع بن سلمان، في إطار المكالمة، على "صورة ما تتعرض له مدينة القدس من مخاطر، وما هو المطلوب من أجل حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية".

وأوضحت الوكالة، أن الرئيس الفلسطيني "طلب بتدخل المملكة العربية السعودية العاجل لما لها من مكانة على المستويين العربي والدولي، من أجل حماية القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، مشددًا على أن أنباء قرب الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل سيقضي على عملية السلام".

بدوره، أكد بن سلمان، حسب "واس"، أن "هذا الموضوع يحظى بأولوية خاصة لدى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ولديه شخصيا، ولدى المملكة العربية السعودية"، معربًا عن تهنئته لفخامته على الثقة التي أولاها إياه الشعب الفلسطيني الشقيق لقيادة مسيرته وتحقيق آماله وطموحاته في إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني".

وكانت مصادر أمريكية مسؤولة قد ذكرت، لوكالتي "رويترز" و"أسوشيتد برس"، الجمعة الماضية، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يعتزم الإعلان رسميا يوم الأربعاء المقبل عن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بسبب الـ«VAR»| الأهلي يخاطب «كاف» قبل مواجهة مازيمبي