اعلان

قضايا اليوم.. محاكمة المتهمين بقتل العميد عاطف الإسلامبولي.. ونظر "خلية طنطا الإرهابية".. والنزاع أرض كرداسة

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الإثنين، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تنظر محكمة الجنايات محاكمة المتهمين بحيازة مفرقعات بالعجوزة، وإعادة محاكمة متهم بـ "خلية طنطا الإرهابية"، ومحاكمة 14 متهمًا بقضية "داعش عين شمس"، وإعادة محاكمة متهم بقضية نزاع على قطعة أرض في كرداسة، ومحاكمة المتهمين بقتل العميد عاطف الإسلامبولي، ونظر دعوى إضافة العلاوات لأصحاب المعاشات.

محاكمة قتلة عاطف الإسلامبولي

تنظر محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد عوض الله، اليوم الإثنين، قضية محاكمة أفراد العصابة المتهمين بقتل العميد عاطف الاسلامبولي، مفتش مباحث شرق الجيزة، وارتكاب العديد من وقائع السرقة بالإكراه.

كشفت التحقيقات أن ٥ متهمين كونوا عصابة متخصصة في السرقة بالإكراه، وارتكبوا 38 واقعة سطو مسلح، على الطريق الدولي والطريق الصحراوي الشرقي بالجيزة، وأنهم كانوا يتنقلون بين عدد من الشقق بمنطقتي حلوان والمعادي.

وأضافت التحقيقات، أن الشهيد العميد عصام الاسلامبولي تحرك على رأس قوة أمنية، لضبط المتهمين، بعد ورود بلاغ للنجدة بشأنهم، إلا أنهم بادروا السيارة التي يستقلها بإطلاق كثيف للرصاص، مما أدى إلى استشهاده على الفور، بمنطقة الصف.

نزاع على قطعة أرض في كرداسة

تنظر الدائرة 15 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الإثنين، قضية إعادة إجراءات محاكمة المتهم محمود مجدي إمام حسن، الصادر ضده حكمًا غيابيًا بالسجن 10 سنوات وغرامة 5 آلاف جنيه في قضية النزاع على قطعة أرض بكرداسة في القضية رقم 21097 لسنة 2014 جنايات كرداسة، والمقيدة برقم 4048 لسنة 2015 كلي شمال الجيزة.

كانت محكمة الجنايات أصدرت حكمها على كلا من المتهمين محمد حسين أحمد خورشيد، وشقيقه محمود بالسجن لمدة 3 سنوات، ومحمد إبراهيم الصادق عفيفي، ومحمد السيد، وحسين عزام بالسجن لمدة 5 سنوات، وغيابيًا بمعاقبة كلا من هاني سعد الدين صادق، وكريم شعبان، ومحمود مجدي إمام حسن بالسجن 10 سنوات، وتغريم كل منهم مبلغ 5 آلاف جنيه، ومصادرة الأسلحة المضبوطة.

"خلية طنطا الإرهابية"

تصدر محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، اليوم الإثنين، حكمها في إعادة محاكمة متهم بـ"خلية طنطا الإرهابية"، لاتهامه مع آخرين حكم عليهم بتشكيل خلية إرهابية بمدينة طنطا لاستهداف قوات الجيش والشرطة بالغربية.

وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، أن المتهمين أنشأوا وأسسوا الخلية على خلاف أحكام القانون، بهدف الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

مفرقعات بالعجوزة

تنظر محكمة جنايات الجيزة الدائرة 15، والمنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الإثنين، جلسة محاكمة متهمين بـ "حيازة مفرقعات بالعجوزة".

أسندت النيابة للمتهمين أحمد حامد أحمد حسن، وعادل خلف عبد العال غلاب، أنهما في 12 نوفمبر 2014 بدائرة قسم العجوزة محافظة الجيزة، حازوا وأحرزوا وآخر متوفي مواد في أحكام المفرقعات "كمية من مادة كلورات البوتاسيوم ومفرقعات الكلورات "قبل التصريح على ذلك من الجهة المختصة.

وأسندت للمتهم الأول استعمال وآخر متوفي المفرقعات محل الاتهام السابق بغرض ارتكاب وتخريب مباني ومنشآت معدة للمصالح العامة، والتي من شأنها تعريض حياة الناس للخطر، وأسندت كذلك اتهام الشروع وآخر متوفي في قتل المجني عليهم أحمد محمد رزق ووليد صبحي شوقي، وإسماعيل رمضان إسماعيل، ووليد رجب، وكان ذلك مع سبق الإصرار والترصد بأن أعد النية وعقد العزم على إزهاق أروحاهم؛ وأعدوا لذلك الغرض عبوات ناسفة وتوجهوا للمكان الذي أيقنوه سلفًا تواجدهم فيه إلا أن أثر جريمتهم قد وقف لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو انفجار العبوات قبيل إلقائها على المجني عليهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً