اعلان

وزير المالية: جاري تنفيذ خطة شاملة لتطوير أداء "الجمارك"

قال عمرو الجارحي وزير المالية، إن مصلحة الجمارك المصرية، تعمل على سرعة تنفيذ خطتها لتطوير منظومة العمل الخاصة بها، التي تشمل تحديث الإدارة الجمركية عبر ميكنة الجمارك لتوفير البيانات لصناع القرار في أسرع وقت ممكن.

وأضاف الجارحي، خلال كلمته في الجلسة رقم "78" للجنة السياسات العامة بمنظمة الجمارك العالمية، التي تستضيفها مدينة الأقصر لأول مرة في إفريقيا والشرق الأوسط، إن خطة تطوير عمل مصلحة الجمارك تشمل أيضًا إرساء منظومة الشباك الواحد في الإدارة الجمركية ورفع قدرات العاملين بمصلحة الجمارك لمواكبة التطورات العالمية، مشيرًا إلى أن استكمال الربط الإلكتروني بين مصلحة الجمارك ومصلح الضرائب والموانيء وهيئات الفحص، كان له نصيب من خطة تطوير عمل مصلحة الجمارك.

وأكد الوزير: وضع التجارة الدولية، يضع تحديات وفرص أمام منظمة التجارة العالمية، لتشجيع نفاذ السلع والبضائع في الأسواق وتيسير حركة التجارة من جهة والاهتمام بعدم الإخلال بمتطلبات الأمن الجمركي".

وأضاف الجارحي: "هذه الاجتماعات التى تعقد في مصر تزامنًا مع الإصلاحات الاقتصادية الهامة، بدأت تؤتي ثمارها على مستوى القطاعات المختلفة ومنها قطاع الجمارك، ودعا الوزيرـ وفود الدول المشاركة لزيارة المعالم السياحية بمدينة الأقصر التاريخية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحة غزة: 34356 شهيدا حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع