اعلان
اعلان

10 معلومات عن "مؤتمر أفريقيا 2017" المنعقد بشرم الشيخ 7 ديسمبر

تستضيف مدينة شرم الشيخ، مؤتمر أفريقيا 2017، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويعد المؤتمر محفلًا بارزًا يضم قيادات الدول ورؤساء الحكومات والقطاع الخاص ورجال الأعمال في أفريقيا والعالم، وذلك لمناقشة نطاق واسع من قضايا التنمية والتجارة المطروحة على الساحة، فضلًا عن الاجتماع مع أهم الشركاء الاقتصاديين والأطراف المعنية في القارة.

ويرصد "أهل مصر"، 10 معلومات عن انعقاد مؤتمر أفريقيا 2017 الذي ارتكز على النجاح المدوي لمؤتمر أفريقيا 2016، والذي شهد مشاركة ستة رؤساء وأكثر من ألف ممثل من 45 دولة:

1-تتولى وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في مصر ووكالة الاستثمار الإقليمية التابعة للكوميسا مسؤولية تنظيم المؤتمر.

2- يتميز مؤتمر هذا العام بتنظيم عقد جلسات حوارية رئاسية حصرية مع الرؤساء الأفارقة والرئيس التنفيذي للمؤتمر.

3- لا يزال مؤتمر أفريقيا 2017 منصة الأعمال الرائدة لعقد شراكات جديدة، والالتقاء بالمستثمرين وتحقيق الأهداف على مستوى الأعمال التجارية في أفريقيا.

4- سيتيح المؤتمر فرصة طيبة لجميع المشاركين لتبادل أفضل الممارسات لتعم المنفعة التي كانت نتاج خبرات متنوعة وخلفيات مختلفة تتمتع بها القارة السمراء.

5- تأتي استضافة مصر للمؤتمر منذ عامين لإطلاق منطقة التجارة الحرة بين تجمعات الكوميسا وتجمع شرق أفريقيا والسادك خير دليل على حرص مصر على دفع علاقات التجارة والاستثمار للأمام في القارة السمراء.

6- كان توقيع اتفاق التجارة الحرة في شرم الشيخ في يونيو 2015 خطوة مهمة على طريق إنشاء منطقة تجارة حرة قارية تضم جميع الدول الأفريقية.

7- سوف يتحدث فى المؤتمر 6 رؤساء دول، هم الرئيس السيسى ورؤساء جزر القمر وكوت ديفوار وغينيا (كوناكري) ونيجيريا والصومال، حيث يعرضون خططهم وآفاقهم لعام 2018.

8- سيركز "مؤتمر أفريقيا 2017" على قصص النجاح، مع الخروج بتوصيات وأهم الدروس المستفادة منها؛ الأمر الذي سيسهم في ابتكار حلولاَ لتحفيز الاستثمار، والحث على خلق فرص العمل، وتحقيق نمو أكثر شمولية.

9- يشرف مؤتمر أفريقيا 2017 باستضافة ألف وخمسمائة شخصية من كبار رواد الأعمال

10- وتميز مؤتمر هذا العام بتخصيص يوم للشركات الناشئة الرائدة ورواد الأعمال مليء بالحوارات عن الأعمال التجارية وتقديم عروض تقديمية في هذا الشأن لجذب التمويل والشراكات لبعض المشروعات الأكثر ابتكارًا من القاهرة إلى كيب تاون، ولذلك فهو منصة الأعمال الرائدة للتواصل وإقامة شبكة من العلاقات وبدء عقد الصفقات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً