اعلان

مباحثات مصرية أمريكية بحضور وزير "الصناعة" (تفاصيل)

تستضيف القاهرة، اليوم، الجولة الثالثة من مباحثات الاتفاق الإطاري للتجارة والاستثمار مع الولايات المتحدة الأمريكية، والمعروفة اختصارا باسم "التيفا"، ومن المقرر أن يفتتح المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة الجلسة الإفتتاحية للمباحثات، والتي يشارك فيها وفد أمريكي رفيع المستوى برئاسة نائب الممثل التجاري الأمريكي يضم ممثلين عن وزارات الخارجية والتجارة والزراعة والجهات الأمريكية ذات الصلة.

ومن المقرر أن تتناول المباحثات عدد من الموضوعات منها التعاون في مجال تسهيل التجارة وحقوق الملكية الفكرية والمواصفات القياسية، والتعاون الفني في مجال سلامة الغذاء والمشروعات الصغيرة المتوسطة.

ويقوم الجانب الحكومي المصري ممثلا في اللجنة التنسيقية للعلاقات المصرية الامريكية، برئاسة أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري، وعضوية وزارات الزراعة والاستثمار والخارجية والطيران المدني والنقل والصحة، بعرض أخر التطورات فيما يتعلق بقانون الاستثمار الجديد في مصر والتطورات الإيجابية في الاقتصاد المصري، وبيئة الأعمال والقدرات التنافسية.

كما يتم بحث سبل إستفادة مصر من النظام المعمم للمزايا التجارية، وفرص نفاذ الصادرات المصرية من الموالح للسوق الأمريكية وأهمية توسيع المناطق الاقتصادية التي تستفيد من بروتوكول المناطق الصناعية المؤهلة المعروف بالكويز.

وتأتي أهمية هذا الجولة من المباحثات، أنها الجولة الأولى في ظل إدارة "ترامب"، كما أنها ستعقد قبل أيام من عقد المؤتمر الوزاري لمنظمة التجارة العالمية في العاصمة الأرجنتينية بوينس إيرس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحة غزة: 34356 شهيدا حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع