اعلان

خبير نفسي يكشف طرق "داعش" لاستقطاب الشباب من الإنترنت

كتب : عبده عطا

قال الدكتور أحمد ثابت، الخبير النفسي، إن السبب وراء استخدام تنظيم داعش الإرهابي لمواقع التواصل الاجتماعي في نشر أفكاره المتطرفة، هو التواجد الكثيف للشباب عليه.

وأضاف ثابت، فى تصريح خاص لـ"أهل مصر": "الجماعات الإرهابية، تدرجت فى استخدام وسائل التواصل مع الشباب لتوصيل فكرهم له، فقد استخدمت الخطابات المكتوبة ثم شرائط الكاسيت ومع التطور التكتولوجي قاموا باستحدام وسائل التواصل الاجتماعي لأنها وسيلة العصر، مبينًا أنها ساحة واسعة للإرهابين يستطيعون التحرك خلالها والسيطرة على عقول الشباب".

وتابع: "الجماعات المتطرفة، تقوم باستخدام عنواين مثيرة وجذابة تتضمن الثواب والعقاب والجنة والنار ووتنشرها على هذه المواقع، مؤكدًا أن الإلحاح يمثل هذه الأشياء ويستقطب الكثيرين من الشباب الذي تتراوح أعمارهم مابين 15 إلى 25 عامًا، مفسرًا ذلك بأن الوازع الديني عندهم ضعيف ويحتاجون فى هذا التوقيت إلى من يلهمهم الطريق الصحيح فلا يجدوا، إلا هذا الفكر المغلوط".

يذكر أن الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، قال فى مؤتمر له أمس الإثنين، إن تنظيم الجماعات الإرهابية تستخدم مواقع التواصل الإجتماعي فى نشر فكرها، حيث تقوم بنشر ما يقرب من 30 ألف تويتة بـ 12 لغة فى اليوم، مستهدفه بذلك الشباب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل