اعلان

بلتون: 500 طلب من 200 مؤسسة لتغطية الطرح الخاص لشركة ابن سينا

أعلن مصطفى عبد العزيز رئيس قطاع السمسرة بشركة بلتون المالية القابضة، عن عدد ونسب الأسواق التي تقدمت بطلبات خلال الطرح الخاص لشركة ابن سينا فارما، والتي بلغت تغطيتها 17.1 مرة، مشيرًا إلى أن الطلبات بلغت 500 طلب من 200 مؤسسة، موزعة بين 45% من مصر، 11% من السعودية، 8% من الإمارات، 6% من الولايات المتحدة الأمريكية، 7% من أوروبا، 13% من جنوب إفريقيا.

وأكد رئيس قطاع السمسرة بشركة بلتون، خلال مؤتمر صحفى لشركة ابن سينا فارما بمناسبة بدء الطرح العام بالبورصة المصرية، الثلاثاء، أن آخر موعد لتسجيل الشريحة الأولى من الطرح العام يوم الخميس على أن يبدأ التداول يوم الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر، مشيرا إلى أنه تم منح خصم بسيط على سعر السهم البالغ 5.80 جنيه، لإتاحة الفرص للمؤسسات لتغطية طلباتها من الطرح العام.

وأشار إلى أن حجم التغطية ليس هو الفاصل، ولكن جودة التغطية والتسويق، للطرح والمشاركة المكثفة من صناديق سيادية عالمية وشركات إدارة أصول من أسواق مختلفة سواء أوروبا أو الخليج وأكبر الشركات من جنوب إفريقيا، بالإضافة إلى توقيت الطرح.

ومن جانبه قال الدكتور محمود عبد الجواد مؤسس شركة ابن سينا فارما، إن الشركة تمتلك حصة سوقية بسوق توزيع الأدوية بنسبة 18.8%، وهى ثانى أكبر شركة توزيع بالسوق، وتوزع 9500 صنف من إجمالى 10 آلاف صنف، بنسبة 91%، مضيفا أن الشركة تستهدف زيادة حصتها السوقية إلى 30% خلال 4 سنوات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والرياض (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | انطلاقة المباراة