اعلان

7 ممنوعات داخل الحرم الجامعي.. أبرزها: "البنطلون المقطع والفيزون"

حظرت الجامعات الحكومية، خلال الفترة الأخيرة، الطلاب من دخول الحرم الجامعي بعدة أشياء تتعلق بالملابس والمظاهر، أبرزها البناطيل الممزقة، كما منعت جامعة القاهرة العام الماضي عضوات هيئة التدريس من دخول المحاضرات بالنقاب.

قرارات الجامعات بحظر دخول الطلاب وأعضاء هيئات التدريس من دخول المحاضرات أو الحرم الجامعي، أحدث حالة من الجدل الواسع في المجتمع المصري، كان أبرزها منع الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة السابق، لعضوات هيئة التدريس من دخول المحاضرات بالنقاب، معتبرين ذلك تعدٍ صريح على الحرية الشخصة للأساتذة.

وتستعرض "أهل مصر" أبرز المحظورات التي منعت الجامعات الطلاب الدخول بها الحرم الجامعي، خلال العامين الماضيين في التالي:

النقاب:

في منتصف عام 2015 أعلن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة حيمها، حظر دخول عضوات هيئات التدريس للنقاب، مبررًا ذلك بتأثيره في صعوبة تلقىةالطلاب للمعلومة من خلف النقاب، ما أحدث حالة من الجدل الواسع في الوسط الجامعي والمجتمع، حسمها " القضاء الإداري" في يناير 2016 بتأييد القرار.

البناطيل الممزقة:

وفي العام الماضي طالبت الدكتور آمنة نصير أستاذة الفلسفة والعقيدة في جامعة الأزهر والنائبة في البرلمانية، من الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة حينها حظر ارتداء الطلاب للبناطيل الممزقة داخل الحرم الجامعي حفظصا على القيم العامة والجامعية، ما آثار حالة من الجدل، بعدها قررت عدة جامعات حظر دخول الطالبات للحرم بـ "البنطلون الجينز الممزق".

الشبشب:

وفي سبتمبر الماضي قرر المجلس الأعلى للجامعات منع الطلاب من دخول الحرم الجامعي، وذلك حفاظًا على التقاليد الجامعية المعترف بها.

الفيزون:

وأكد المجلس الأعلى للجامعات في سبتمبر الماضي، مع مطلع العام الدراسي الجديد، على الطالبات منع إرتداء "الفيزون"، لمخالفته التقاليد والأعراف الجامعية.

الجلباب:

وفي 30 نوفمبر الماضي حذرت كلية دار العلوم بجامعة القاهرة، من ارتداء طلابها "الجلباب"، وذلك فى إعلان رسمى علقته إدارة الكلية على أبوابها المختلفة.

الشورت:

وفي 5 أكتوبر الماضي قال الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها، إنه أصدر قرارات حاسمة بشأن عدم دخول الجامعة أو كلياتها المختلفة، سوي من يلتزم بالتعليمات الخاصة بالملابس المناسبة للحرم الجامعي، مشيرًا إلى أن تلك القرارات في الجامعة منذ أن تولي رئاستها، بمنع البناطيل الممزقة، والشورت، والبرمودا، والملابس الشفافة، وغيرها من التي لا تليق بالحرم الجامعي والدراسة.

الملابس الشفافة:

جاءت الملابس الشفافة للطالبات، ضمن المحظورات التي قررها الدكتور السيد يوسف القاضي، رئيس جامعة بنها، في 5 أكتوبر الماضي، من دخول الطالبات بها الحرم الجامعي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً