اعلان
اعلان

الحكومة تكشف حقيقة عدم صلاحية الدواجن المستوردة

نفي مركز معلومات مجلس الوزراء، ما تدولته العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء عن عدم صلاحية الدواجن المجمدة المستوردة التي تباع للمستهلكين بالمجمعات الاستهلاكية بمختلف محافظات الجمهورية.

وبحسب بيان مجلس الوزراء، قام مركز المعلومات بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية والتي نفت تلك ‏الأنباء جملة وتفصيلاً, مؤكدةً على سلامة وصلاحية الدواجن المجمدة المستوردة ‏والتي تباع للمستهلكين سواء بالمجمعات الاستهلاكية أو مشروع جمعيتي أو المنافذ المتنقلة التي يتم الدفع بها بكافة محافظات الجمهورية والتي يصل سعرها لــ 29 جنيهاً للكيلو بما يقل عن مثيلاتها بأسواق القطاع الخاص.

وأوضحت الوزارة أن هناك اشتراطات صحية ومواصفات قياسية لإنتاج الدواجن واستيرادها من مختلف المناشىء كما أنه لا يتم الإفراج عن أي صفقة بالموانئ لدخول البلاد إلا إذا كانت آمنة وخالية من أي مسببات مرضية وتتمتع بمزايا عالية في الجودة والمذاق ويُقبل المستهلكون على شرائها.

وأضافت الوزارة أن هناك حملات رقابية متواصلة على جميع محال ومخازن ثلاجات الدواجن بالأسواق, بالإضافة للحوم المعروضة داخل المجمعات الاستهلاكية والمعارض الثابتة والمتنقلة لمنع طرح دواجن أو لحوم فاسدة أو منتهية الصلاحية أو مجهولة المصدر.

وناشدت الوزارة المواطنين في حالة وجود أي استفسارات يرجى الاتصال على الخط الساخن للوزارة رقم (19280), أما في حالة وجود أي شكاوي تتعلق بزيادة أسعار السلع على غير حق أو نقصها بالمنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية على مستوى كافة محافظات الجمهورية, يرجى الإبلاغ عنها من خلال الدخول على الموقع ‏الإلكتروني لبوابة الشكاوي الحكومية ‏‏(‏‏www.shakwa.eg‏) أو ‏الاتصال على ‏الخط الساخن لها (16528).‏

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً