اعلان

برتوكول تعاون بين التعليم ومصر الخير لتطوير السجاد بحلون

نجحت مؤسسة "مصر الخير" مع كلية فنون تطبيقية جامعة حلوان، اليوم الأربعاء، فى توقيع بروتوكول تعاون لدعم التعاون العلمي بين المؤسسة والجامعات المتخصصة لتطوير صناعة السجاد والمنسوجات اليدوية من خلال تشجيع الطلاب على المشاركة فى التصميمات المبتكرة.

وحضر توقيع البروتوكول سهير عوض، مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، والدكتورة مايسون قطب، عميد كلية فنون تطبيقية بجامعة حلوان، والدكتورة صفية طه القبانى، أستاذ التصوير الجدارى وعميد كلية الفنون الجميلة بجامعة القاهرة.

ويأتي البروتوكول، بين المؤسسة والوزارة تحت إشراف أساتذة كليات فنون جميلة لنقل الخبرة العلمية من أساتذة الكلية إلى العاملين بالمصنع، فى إطار سبل تطوير منتجات مصانع أبيس بالإسكندرية وإدخال أنواع جديد من الأنوال التى تساهم فى تطوير الأداء.

من جانبه، قالت سهير عوض، مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، إن المؤسسة تسعى من خلال برنامج الغارمين بتطوير صناعة المنسوجات وتطبيق أحدث معاير الجودة والموصفات العالمية، ليصبح قادرًا على المشاركة في الأسواق الدولية كمنتج مصري عالي الجودة والمستوى.

وأكدت: المؤسسة تهدف أيضًا لتنمية حقيقة للعاملين بمصانع منتجات أبيس بالإسكندرية، فضلًا عن توفير فرص عمل للشباب وأيضًا الآسر الأكثر استحقاقًا والأولى بالرعاية.

ونوهت مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، إلى أن ذلك يأتي تلبية لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للاهتمام بالشباب وتوفير فرص عمل جديدة لهم، مع تشجيع شباب الكليات الفنية، الذي سيشارك في عمل تصميمات خاصة وحديثة بالسجاد دعمًا للآسر الأكثر استحقاقًا العاملين في المصانع، وذلك في إطار مظلة الحماية الاجتماعية للتطوير العلمي لمنتجات أبيس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاجتماع انتهى.. ماذا قررت وزارة التموين وشعبة المخابز لخفض سعر الرغيف السياحي؟