اعلان

التعليم: تجربة إخلاء طاريء بمدرسة "الصم والبكم" لمواجهة الكوارث

كتب : أ ش أ

كشفت الإدارة العامة للأمن بوزارة التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، عن خطة إخلاء لمدرسة الأمل لـ"الصم والبكم" التابعة لإدارة الساحل التعليمية.

من جانبه قال أحمد خضر، مدير عام الإدارة العامة لأمن الأفراد والمنشآت، إن الوزارة، تنفذ سلسلة من خطط إخلاء مبنى المدارس فى حالات الطوارىء بجميع المحافظات، سعيًا منها إلى تحقيق الأمن والطمأنينة للطلاب وجميع العاملين بالمدارس، بتأمين كافة المنشآت التعليمية وتوعية الطلاب والعاملين بالحقل التعليمى بمجال مواجهة الأزمات والكوارث، وطرق الإخلاء، والإنقاذ.

وتابع خضر: "تم وضع خطط إخلاء تتناسب مع مدارس ذوى الاحتياجات الخاصة، وفقًا لنوع الاحتياجات، وبالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، والجهات المعنية فى هذا الشأن، مشيرًا إلى إنه تم تدريب الطلاب والأفراد على الإخلاء الوهمى لمدة أربعة أيام من قبل فريق من الإدارة المركزية للأمن، وذلك من حيث كيفية الخروج الآمن من المدرسة، ومعرفة أقرب طرق النجاة بالمدرسة، وكيفية مواجهة الأزمة بهدوء، فضلًا عن تدريبهم على كيفية اتخاذ القرار السليم فى مواجهة الأزمات والحوادث".

ويذكر أن ه حضر تجربة الإخلاء كل من مأمور قسم الساحل، وسهير أبوضيف مديرة إدارة الساحل، بالإضافة إلى كافة الجهات المعنية من الحماية المدنية بالقاهرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً