اعلان

رئيس ميناء دمياط يلتقي تحالف البنوك لتمويل محطة الحاويات الثانية

عقد اللواء بحرى أيمن صالح رئيس هيئة ميناء دمياط، اجتماعًا تنسيقيًا مع وفد ممثل تحالف من البنوك المصرية يضم البنك الأهلي والتجاري الدولي وبنك مصر والعربي الإفريقي، تم خلاله عرض تقديمى عن مختلف المحطات بالميناء والفرص الاستثمارية المتاحة، بالإضافة إلى استعراض مؤشرات الأداء المالي للهيئة، مع تركيز الضوء على مشروع محطة الحاويات الجديدة بالميناء والحصة السوقية المتوقع الحصول عليها من تداول الحاويات بمنطقة شرق المتوسط وكذا العائد المتوقع، أعقب ذلك حلقة نقاش مفتوحة بين رئيس الهيئة والفريق المعاون.

من جهة آخرى، انتهت بترحيب ممثلي البنوك بالمشروع والتأكيد على أنه يتماشى مع خطتها لتمويل المشروعات القومية.

وفى السياق ذاته أكد اللواء صالح، على تعدد طرق تمويل المشروعات المستقبلية التى تتبناها الهيئة، حيث يتم هذا التمويل بأساليب مختلفة ما بين تمويل ذاتي وقروض وشراكه.

ويعد ميناء دمياط نموذجًا ناجحًا للاستثمار الآمن للقروض وتوظيفها التوظيف الصحيح، حيث أن الميناء كان قد أنشيء بقرضين (فرنسى ويابانى) تصل مدتهما 30 عامًا، انتهت فى عام 2015.

وكانت الهيئة من الانتظام فى السداد ما جعلها تتلقى شكرًا من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة الجهة المشرفة على بناء الميناء فى بداية الثمانينات.

وفى نهاية اللقاء وعد تحالف البنوك بتقديم التصور المبدئي للتمويل خلال الشهر الجاري، مما يعكس الموافقة المبدأية على الاستعداد للتمويل والمشاركه.

ويذكر أن رئيس الهيئة، كان قد التقى منذ أيام على هامش إجتماع المنظمة البحرية الدولية المنعقد مؤخرًا بلندن بممثلى البنك الأوروبى للتنمية وإعادة الإعمار الذى أبدى حماسه للمشاركة فى التحالف سالف الذكر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً