اعلان

ناشط لبناني: على الشعوب التحرك لإسقاط ترامب من رئاسة أمريكا

قال الناشط السياسي اللبنانى على المرعبي، ردًا على اعتبار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، القدس عاصمة لإسرائيل، إنها خطوة خطيرة، تشكل سابقة في القانون الدولي، وانتهاكًا صارخًا لقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن، وتحديًا للأمة العربية وللدول الإسلامية، واستهتارا بالمجتمع الدولي والقوى المحبة للعدل والسلام.

وأصاف "المرعبي" في تصريحات لـ"أهل مصر" أن محور الشر "الأمريكي الصهيوني الصفوي" الذي يستهدف الوطن العربي منذ أكثر من ثلاثة عقود، ما كان يستطيع النجاح لولا توفر عوامل مؤسفة يأتي في طليعتها احتلال العراق وتغيب دوره الأساسي في مواجهة العدو الصهيوني وحماية الحدود الشرقية في مواجهة إيران.

وأكد "المرعبي" أن مواجهة قرار ترامب، كان لابد أن يبدأ قبل إعلانه وليس بعده، وأن بيانات الاستنكار الهزيلة للدول العربية والإسلامية لن تقدم أي شيء من أجل الدفاع عن عروبة القدس، وحتى الدعوات التي تتردد لمؤتمرات عربية وإسلامية تأتي متأخرة جدًا، وحتى في حال عقدها لن تستطيع أن تقوم بأي شيء فعلي.

وتابع الناشط اللبناني، أنه من الأفضل أن تتحرك القوى السياسية والشعبية والنقابات العمالية واتحادات الطلبة في تظاهرات حاشدة تتطوق كل السفارات الأمريكية بالعواصم العربية والإسلامية في حصار فعلي وشامل.

وشدد "المرعبي" على ضرورة أن يتم التحرك سريعًا أمام المحاكم الدولية لطلب محاكمة ترامب بتهم خرق قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، ورفع الأهلية عنه، والعمل على إجراءات قانونية لإسقاطه من رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
4 تريليونات جنيه زيادة.. وزير المالية يكشف تفاصيل الموازنة الجديدة 2024/2025 أمام النواب