إصابة العشرات خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين (فيديو)

سها صلاح

01:17 م

الخميس 07/ديسمبر/2017

حجم الخط A- A+
أندلعت مواجهات بين الفلسطنيين و قوات الاحتلال الاسرائيلي التي أطلقت الرصاص الحي والقنابل الغاز على المتظاهرين قرب المدخل الشمالي في بيت لحم، والخليل و رام الله.

وأصيب 20 شخصاً برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي والعديد بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع في مواجهات اندلعت بعد ظهر اليوم الخميس، ، رفضا لقرار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وبعد ظهر اليوم الخميس، انطلقت مسيرات احتجاجية في أرجاء الضفة الغربية احتجاجا على قرار ترامب بنقل السفارة الأميركية للقدس والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وفي نابلس أحرق المتظاهرون العلم الأميركي، مرددين هتافات منددة بالقرار الأميركي، فيما أحرق متظاهرون في طولكرم صورة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وانطلقت المسيرة في طولكرم من دوار جمال عبد الناصر وسط المدينة، ورفع المشاركون خلالها الإعلام الفلسطينية وهتفوا شعارات تندد بالقرار الأميركي الذي وصفوه بالانحياز الكامل لإسرائيل.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، حالة الاستنفار القصوى في أعقاب قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ضمن ردود الفعل الفلسطينية على قرار الإدارة الأميركية، دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، أعلن الإضراب العام والشامل، اليوم الخميس، في كافة الأراضي المحتلة عام 1967، بما في ذلك القدس، كما وجهت الدعوة للمشاركة في المسيرات في مراكز المدن الفلسطينية

كما وشددت شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح الخميس من إجراءاتها الأمنية في مدينة القدس المحتلة، تحسبًا لردات فعل المواطنين على اعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وحولت شرطة الاحتلال المدينة المقدسة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت قواتها الخاصة و"حرس الحدود" ووحداتها المختلفة بكثافة في الشوارع والطرقات ومداخل المدينة، وفي محيط البلدة القديمة وعند أبواب المسجد الأقصى .
موضوعات متعلقة