الرئيس الفرنسي: باريس لا تؤيد قرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية للقدس

آلاء حسن

01:27 م

الخميس 07/ديسمبر/2017

الرئيس الفرنسي: باريس لا تؤيد قرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية للقدس
حجم الخط A- A+
قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الخميس، إن باريس لا تشارك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، رؤيته بشأن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وأضاف ماكرون، خلال مؤتمر صحفي في الدوحة مع أمير قطر تميم بن حمد، أن وضع القدس يحدده الإسرائيليون والفلسطينيون معا، من خلال المفاوضات، مشيرًا إلى أن قرار ترامب أحادي الجانب وفرنسا لا تؤيده.

كما أعلن أن بلاده وقعت مع قطر "خطاب نوايا" لتعزيز الحرب على الإرهاب والتطرف، وقال إن الخطاب "يسمح بتيسير تبادل المعلومات للتصدي للتطرف".

وأضاف الرئيس الفرنسي: "دفعنا ثمنا باهظا بسبب الإرهاب، ونأمل بانتصار كامل على تنظيم "داعش" قريبا".

من جهته، أكد الأمير القطري تميم بن حمد أن بلاده ملتزمة من اليوم الأول، بمكافحة الإرهاب، قائلا إن قطر تتطلع إلى حل الخلاف مع الدول المقاطعة لها، ولكنه شدد على أن هذا لن يكون على حساب سيادتنا وكرامتنا وأن كرامة وسيادة قطر فوق أي اعتبار.

ودافع الأمير عن جهود بلاده في محاربة الإرهاب، وقال: "إن المعلومات التي تأتي في الصحف عن قطر غير صحيحة، مشددًا على أن الدول العربية هي الأكثر تضررًا من الإرهاب.

جاء ذلك عقب وصول الرئيس الفرنسي صباح اليوم الخميس، إلى قطر في زيارة مقتضبة، يعلن خلالها إبرام عقود ضخمة، ويتناول موضوع مكافحة الإرهاب والأزمة في الشرق الأوسط.

وتوجه ماكرون لدى وصوله الدوحة إلى قاعدة العديد الأمريكية، على بعد 30 كلم نحو جنوب غرب الدوحة، وهي الأكبر في الشرق الأوسط، ومقر القيادة الأمريكية الوسطى "سنتكوم"، المسؤولة عن المهام العسكرية الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط.
موضوعات متعلقة