اعلان
اعلان

السيسي يتحدث عن شبكة الطرق الرابطة بين مصر والدول الأفريقية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن القارة الأفريقية بحاجة إلى شبكة طرق وسكك حديدية تصل دول القارة بعضها البعض، وأن القارة لا تعاني من نقص في الموارد الطبيعية أو البشرية، قائلاً: "لو فيه شبكة طرق وسكك حديدية تربط بين دول القارة الأفريقية الدنيا تتغير خلال 10 سنوات"

وأكد السيسي، خلال حديثه بمؤتمر أفريقيا 2017، أنه يمكن البدء بشبكة الطرق في الدول التى يسودها استقرار نسبي حتي يتم ربط شبكة الطرق مع كافة الدول الأخري بعد ذلك.

وانطلقت اليوم، فعاليات المنتدى السنوي لتجمع دول السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا "الكوميسا" تحت عنوان " أفريقيا 2017" بمشاركة 10 زعماء ورؤساء حكومات و40 وزيرا من 24 دولة أفريقية، و500 جهة أفريقية ودولية و1500 مستثمر من أفريقيا ومختلف دول العالم، ويقام المنتدى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويشهد المؤتمر- الذى يعقد جلساته على مدار 3 أيام (7 إلى 9 ديسمبر)- أكثر من 35 جلسة لبحث سبل دعم التكامل الاقتصادى بين الدول الأفريقية وتذليل العقبات أمام تنشيط حركة التجارة البينية والاستثمارات المشتركة، حيث سيشارك فى المنتدى أهم صناع القرار السياسى والاقتصادي في القارة الأفريقية من قادة ومسئولين ومستثمرين ومؤسسات وهيئات فاعلة في عملية اتخاذ القرار.

ويحضر المنتدى على مستوى الرؤساء كل من ألفا كوندى الرئيس الغينى، والحسن واتارا رئيس كوت ديفوار، وبول كاجامى رئيس رواندا، وغزالى عثمانى رئيس جزر القمر، ومحمد بخارى رئيس نيجيريا، ويتقدمهم الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وتشهد جلسات اليوم الأول للمنتدى 8 جلسات، الأولى منها تحت عنوان " رؤية من القمة" تتناول تجربة رواد الأعمال وتتبادل التجارب بين شباب الأعمال الأفريقى ويستعرض خلالها تونى اوليميلو رئيس شركة ايريس هولدنج بنيجيريا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستعد لعملية رفح.. القناة 12: نتنياهو طلب شراء 40 ألف خيمة من الصين لنقل النازحين