اعلان
اعلان

تونس تستدعي السفير الأمريكي لديها بشأن القدس

قالت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك"، في نبأ عاجل لها قبل قليل، إن الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، استدعى السفير الأميركي، في تونس، اليوم الجمعة، لإبلاغه رفض تونس قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية.

وقال مصدر مسؤول في الرئاسة التونسية لوكالة "سبوتنيك"، إن السبسي استدعى السفير الأمريكي لإبلاغه الرفض القاطع لتونس لقرار ترامب المساس بالوضع القانوني والتاريخي للقدس.

وكانت الحكومة التونسية، عبرت عن رفضها لقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، القاضي بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

وذكر بيان سابق لوزارة الخارجية التونسية، أن "تونس تعبر عن عميق انشغالها إثر إعلان الإدارة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل واعتزامها نقل سفارتها إليها".

وأكد بيان الخارجية التونسية أنه "إثر إعلان الإدارة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل واعتزامها نقل سفارتها إليها، تعرب تونس عن عميق انشغالها لما يمثله ذلك من مساس جوهري بالوضع القانوني والتاريخي للمدينة وخرق لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة وللاتفاقات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي التي تمت برعاية أمريكية والتي تنص على أن وضع مدينة القدس يتم تقريره في مفاوضات الحل النهائي".

واعتبر البيان أن "هذا القرار يهدد جديا بتقويض أسس عملية السلام وجهود استئناف مفاوضات السلام، ويدفع بالمنطقة نحو مزيد من التوتر وعدم الاستقرار، فضلا عما يمثله من استفزاز لمشاعر الأمة العربية والإسلامية باعتبار رمزية القدس ومكانتها في المنطقة والعالم".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كاف يُعلن مواعيد مباريات نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024