اعلان
اعلان

خطباء الجمعة بالمحافظات يرفعون شعار"القدس أولًا"

كتب :

ندد خطباء الجمعة بمساجد الفيوم بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس واعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال عبد الرحمن عامر إمام وخطيب مسجد أم المؤمنين أكبر مساجد حي الجامعة بمدينة الفيوم إن هذا القرار صدم مشاعر المسلمين و العرب وحتى غير المسلمين.. مناشدًا الجميع الوقوف صفا واحدا واتخاذ مواقف قوية وصريحة من خلال العمل بكل جدية والأخذ بأسباب القوة لاسترداد المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين.

وفي محافظة المنيا، ندد خطباء الجمعة أيضا بالقرار الأمريكي واعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ورفض خطباء المساجد بالإجماع القرار واعتبروه صادما وتطورا غير محمود العواقب ليس علي المنطقة وحدها ولكن على كافة دول العالم.

وفي شمال سيناء، أكد الدكتور عمر حمروش أمين سر لجنة الشئون الدينية والأوقاف فى مجلس النواب، والذي ألقى خطبة الجمعة بمسجد الروضة في شمال سيناء، أن القدس عربية وإسلامية، وأنها عاصمة لدولة فلسطين مهما اتخذ العالم من قرارات.

وأشار إلى أن القيادة السياسية في مصر تجاهد وتناضل وتجوب العالم من أجل القضية الفلسطينية، ومن أجل إثبات حق الفلسطينيين فى عاصمتهم.

وأضاف أن الله قد نهى عن الاعتداء على الإنسان بأي صورة من الصور سواء الاعتداء النفسى أو الاعتداء البدني، مشيرًا إلى أن مصر تواجه تحديات داخلية وخارجية ما يستلزم الوقوف صفًا واحدًا خلف القيادة السياسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً