اعلان

"أوقاف الإسكندرية" تلغى تصريح أحد خطباء المكافأة لخروجه عن مضمون الخطبة

قرر الشيخ محمد العجمى، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إلغاء تصريح الخطابة الخاص بـ "م. ش. أ" والذي أدى خطبة الجمعة بمسجد آل ياسر بإدارة العامرية ثان وخرج عن مضمون الخطبة مما أغضب المواطنين وعلى الفور تم اتخاذ قرار بإنهاء ترخيص الخطابة الخاص بالمذكور وعدم صعوده المنبر نهائيا، وذلك وفقا لما ورد لغرفة عمليات المديرية والتى تابعت إقامة شعائر صلاة الجمعة بجميع المساجد والزوايا بالمحافظة.

ووجه "العجمي"، الشكر لجموع الشعب السكندرى على وعيه التام بخطورة المرحلة الحالية والتعبير عن تضامنهم مع القضية الفلسطينية ووقوفهم بجوار مدينة القدس والتأكيد على عروبتها بمنتهى الرقى وبشكل الحضارى دون المساس بمقدرات البلاد مما يدل على أننا نعمل فى دولة مؤسسات فعليا وكذلك تفويت الفرصة على أصحاب الأفكار المتطرفة الذين كانوا يسعون لاستغلال الفرصة لإحداث الفرقة وإيقاع الخراب بأمن وأمان البلاد.

وأكد على الالتزام التام لجميع أئمة ودعاة الأوقاف بالإسكندرية بخطبة الجمعة "القدس عربية إلى أبد الآبدين ونبذ الإسلام للعنف والعنصرية والكراهية" التزاما كاملا طبقا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف.

وشدد على أن جميع مساجد الوزارة من خلال منابرها وأئمتها أكدت وقوفها خلف الدولة المصرية فى تحد الوجود، ولا سبيل أمامنا سوى أن نكون على قلب رجل واحد في حماية الدولة المصرية وقضاياها المصيرية وفي مقدمتها القدس الشريف، وهو ما يتطلب منا أن نكون على قلب رجل واحد في مواجهة الأخطار التي تهددنا جميعًا، وأن نتناسى أي خلافات سياسية أو حزبية، فهذا وقت الاصطفاف لا الفرقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي