اعلان

جامعة بنها تنظم وقفة احتجاجية رفضا لقرار ترامب بشأن القدس (صور)

نظمت جامعة بنها، صباح اليوم السبت، وقفة احتجاجية رافضة للقرار الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، واعتبار القدس عاصمة أبدية لإسرائيل.

وشهد الوقفة الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين ونحو 10 آلاف طالب وطالبة.

في بداية الوقفة، أعلن الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس الجامعة، بيان الجامعة الذي أصدرته أول أمس كأول جامعة تعلن رأيها القاطع بالوقوف خلف القيادة السياسية والدولة المصرية لمساندتهما في الموقف العروبي القوي الذي أعلنته مصر فور قرار الرئيس الأمريكي.

وقال القاضى فى بيانه "تؤكد جامعة بنها رئيسا ونوابا وعمداءً وأعضاء هيئات التدريس ومعاونيهم وجميع العاملين والطلاب إدانتها الكاملة لقرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية لها، وتود الجامعة أن تؤكد على دعمها الكامل للموقف المصري المبدئي المساند للقضية الفلسطينية منذ صدور وعد بلفور المشئوم، وإلى ما شاء الله وهو ذاته الموقف الرافض رفضا قاطعا للقرار الأمريكي الصادم".

وشهدت الوقفة إقبالًا كبيرًا من كافة العاملين بالجامعة والطلاب، وقدم رئيس الجامعة، شكره للطلاب الذين أعلنوا موقفهم الرافض لتهويد القدس وإصرارهم على عروبتها، كما شهدت الوقفة في نهايتها هتافات الطلاب الرافضة للقرار الأمريكي وانتهت بالسلام الوطني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: مصر تواصل العمل لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات لقطاع غزة