اعلان
اعلان

رئيس مجلس قروي شطورة يشكر "الشبان المسلمين" للقضاء على مشكلة القمامة

شكر أهالي شطورة والتنفيذيين بمجلس قروي شطورة بمركز طهطا بسوهاج، القائمين على مشروع النظافة والتوعية البيئية التي تنفذه جمعية الشبان المسلمين بشطورة، والممول من جهاز تنمية المشروعات "الصندوق الاجتماعى للتنمية سابقًا"، حيث أثبت مشروع تشغيل الشباب نجاحه في القضاء على مشكلة القمامة في القرية حيث يقوم عمال المشروع بالمرور على المنازل المشتركة لتجميع القمامة منهم.

وأشاد الأهالي، بالحملات التوعية البيئية التي تنظمها المثقفات البيئيات بالمشروع للمنازل للتعريف بأهمية النظافة وكيفية التخلص من القمامة بطرق آمنة وسليمة، وتم عمل حملات توعية بالمدارس وعقد ندوات عامة للتوعية البيئية للأهالي، وذلك بمساعدة مجلس قروى شطورة.

وقال وائل أبوعليو رئيس قرية شطورة، إن مشروع تشغيل الشباب والفتيات ساهم في القضاء على مشكلة النظافة في القرية، وتأثيره العام واضح على الأهالى من خلال التخلص من القمامة والتوعية البيئية، وتوفير فرص عمل لهم، ونتمنى من الجمعية وجهاز تنمية المشروعات استمرار المشروع بالقرية لما أثبته من نجاح.

من جانبه، أكد كفافى محمد رئيس مجلس إدارة جمعية الشبان المسلمين بشطورة، أن المشروع مقدم بمنحة من جهاز تنمية المشروعات وساهم في حل مشكلة النظافة وتشغيل عدد من الشباب وسيتم استمرار المشروع بعد انتهاء المنحة.

بدوره، أكد عبدالمعز سليمان مدير الجمعية، أن المشروع أثبت نجاحه وتم العمل بالمشروع بمتابعة الصندوق الاجتماعي بسوهاج، حيث كان يقوم القائمين عليه بالمتابعة الميدانية والنزول إلى الشارع لمتابعة العمال.

وذكر أن عمرو الهواري رئيس الصندوق بسوهاج وعصام أبوعلى ومايسة مصطفى وأحمد وائل وأحمد جلال، القائمين على المشروعات والمتابعين بالصندوق، قاموا بدور كبير فى نجاح المشروع وذلك من خلال المتابعة المستمرة والمساندة وحل جميع المشكلات المتعلقة بالعمل.

وأشار سليمان، إلى أن المشروع سوف ينتهي في منتصف هذا الشهر وذلك لانتهاء المنحة المقدمة من الصندوق الاجتماعي، ونظرا لنجاح المشروع وتوفير فرص عمل لعدد من الشباب والفتيات والمساهمة في القضاء على مشكلة النظافة والبطالة فإن المشروع مستمر بعد انتهاء المنحة وسيتم الاستمرار في العمل بالمشروع من خلال الجمعية ونتمنى من قيادات الصندوق الاجتماعي أن يقوم بإسناد المشروع مرة أخرى للجمعية فى العام الجديد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل