اعلان

"تعليم الكبار": 12 مليون شخص "آمي" فى مصر

كشف الدكتور عصام قمر، رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، عن نسبة الأمية وصل 20.4% على مستوى الدولة تبلغ 12 مليون شخص، و8 ملايين أناث و4 ملايين ذكور، قائلًا: "الأمية "أنثوية- ريفية- فقيرة" بمعنى أنه تم رصد أكثر الحالات أمية من النساء وفى الريف والمناطق الفقيرة"

جاء ذلك فى حضور الدكتورة منال العبسي رئيس مجلس إدارة الأكاديمية العربية، لإعداد القادة وتدريب النفس وتنمية مهارات التفكير الابتكاري، أنه تم توقيع 600 اتفاقية تعاون مشترك بين الجهات والمؤسسات المختلفة منها مؤسستي الجيش والشرطة بالإضافة لمشاركة المجتمع المدني.

وأشار إلى أن أي مجتمع تصل نسبة الأميه به الى 7% امية نعلنه مجتمع خالي من الأمية، ونحن مسئولون على محو أمية أي شخص على أرض مصر.

ولفت إلى أن محو الأمية مسئولية مشتركة تدخل فيها جميع مؤسسات الدولة بجانب المجتمع المدني.

وأضاف قمر، علي هامش زيارته ولقائه بمحافظ كفرالشيخ اللواء السيد نصر، لتوقيع بروتوكولًا للتدريب على إقامة المشروعات الصغيرة وريادة الأعمال وإطلاق مبادرة "جيل جديد من رجال الأعمال".

وتابع: "نتعاون مع وزارة الاتصالات لإطلاق تطبيق على أجهزة المحمول للوصول للشخص الأمي في أي وقت وفى كل مكان وإتاحة خدمة محو الأمية له، ونتعاون مع الجامعات المصرية لتعليم أبنائنا حيث ان التعليم حق لأبنائنا من أجل تحقيق هذا الهدف لتنمية واستثمار ثروة مصر البشرية".

جاء ذلك بحضور المحاسب محمد أبو غنيمة السكرتير العام المساعد، والعميد سامح الطنوبى، المستشار العسكري للمحافظة، وأعضاء مجلس النواب، وممثلي بنك التنمية الصناعية والعمال المصري، واتحاد المستثمرين للصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وعزت سلامة رئيس فرع محو الأمية بكفر الشيخ، وقيادات محو الأمية والقيادات التنفيذية، وعدد من القيادات التنفيذية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي