اعلان

وزير الخارجية الفلسطيني: أمريكا وضعت نفسها طرفًا في النزاع

نظمت سفارة دولة فلسطين، مساء اليوم، مؤتمرا صحفيا، لمناقشة التطورات الأخيرة في القدس، بحضور كلًا من وزير الخارجية والمغتربين الدكتور رياض المالكي، وسفير دولة فلسطين ومندوبها الدائم في الجامعة العربية دياب اللوح.

قال رياض المالكي، إن قضية القدس ليست مجرد قضية فلسطينية فقط، وإنما تخص أيضًا الأمم العربية والإسلامية، مضيفا: "ما شاهدناه من موقف وقرار الرئيس الأمريكي ترامب حول ما تم التوقيع عليه بخصوص القدس يتعارض مع القانون الدولي تمامًا".

نوه "المالكي" لبعض الحقائق التي لابد التفكير بها، ومنها رفض دولة فلسطين قرار ترامب جملة وتفصيلًا، ولا يتم التعامل معه فهو غير موجود بالأساس، لأن قراره باطل قانونيًا وسياسيًا، كما أنه لا يغير في ثوابت القانون الدولي في شئ، بالإضافة إلى أن قرار ترامب يجرد الولايات المتحدة الأمريكية من أهليتها، واستثناء نفسها من أي دور يحس على عملية السلام في المنطقة، كما يظهر عدونها اتجاه الشعب الفلسطيني، وبالتالي وضعت أمريكا نفسها طرفًا في النزاع وليست وسيطا.

وأكد وزير الخارجية الفلسطيني، أن القدس لا تتجزأ وستظل أبدية عاصمة لدولة فلسطين، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه من الواضح أن الولايات المتحدة الأمريكية قررت عزل نفسها عن القانون الدولي.

وشدد الوزير الفلسطيني، أنه في متابعتنا لتصريحات معظم الدول رأينا فيها إشارة واضحة لدعم الموقف الفلسطيني والتزام المجتمع الدولي بالقانون، والتأكيد على شرعية القدس عاصمة لفلسطين، ومن الجانب الأخر تقف أمريكا بجانب دولة الاحتلال وتدعمها، وقد يكون هذا الموضوع دون غيره أخذ اهتمام كبير على مستوى الرأي العام والإعلام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-1) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | نونيز يهدر هدف التعادل