اعلان
اعلان

رئيس حي في سوهاج يبيع "حديقة عامة" لإحدى الجمعيات.. الأهالى: المكان مخصص حديقة للطفل وتحويلها لمبنى تجاري جريمة (مستندات)

جريمة صارخة تضاف لجرائم المجالس المحلية بسوهاج، إذ وصل تحدي القانون إلى قيام المسؤولين ببيع أملاك الدولة والحدائق العامة للتجار، في سابقة لم تحدث من قبل.

تقول التفاصيل التي حصلت عليها «أهل مصر» قيام رئيس حى شرق المحافظة ببيع 200 م٢ وهي عبارة عن الحديقة التي تعد متنفسا لعمارات المساكن الشعبية، رغم صدور خطاب صادر من مديرية الري في سوهاج بتاريخ ١٩/١٠/١٩٩٦ يؤكد على أن هذه الأرض حديقة للطفل مع منع إقامة أي منشآت ثابتة عليها بتوقيع مفتش حماية النيل في ذلك الوقت، إلا أن الحى أصر على بيع الحديقة العامة التى تعد حرما لكوبري سوهاج اخميم وتحويلها إلى مبنى تجاري وسكني.

ويقول أمجد كمال، مدرس من سكان عمارات المساكن الشعبية، إنه يمتلك مستندات كثيرة تؤكد أن هذه المساحة حديقة عامة، من بينها خطاب صادر من مديرية الري في سوهاج بتاريخ ١٩/١٠/١٩٩٦ يؤكد على تخصيص هذه الأرض كـ"حديقة للطفل".

وأضاف أن الحديقة واقعة بجوار العمارة 20 بمساكن الجمعية شرق النيل بسوهاج، وأنها منفعة عامة، وتقع تحت إشراف الحي منذ سنوات طويلة مطالباً بتدخل الدولة لحل هذه المشكلة التى أصبحت بيد النيابة العامة.

وطالب آخر بضرورة تدخل الدكتور ايمن عبدالمنعم محافظ سوهاج والأجهزة الرقابية لوقف هذه المهزلة وسعي البعض للتربح من وراء "جمعية" هدفها الرئيسي تقديم خدمات إسكانية دون أرباح، وشدد بعض السكان على ضرورة قيام الأجهزة الرقابية في سوهاج بفتح ملفات الفساد داخل هذه الجمعيات التي يتم تحريكها وفقا للهوى والبحث عن التربح السريع.

وأضاف على أحمد، مدرس، أن حجة البيع مطالبة محافظ سوهاج الجمعية بمبلغ ستة ملايين جنيه، في حين أن هناك قرارا بتخصيصها حديقة عامة من محافظ سوهاج الاسبق وحي شرق، كونها تقع شرق سوهاج وهي حرم كوبري سوهاج اخميم بناء على قرار حماية أراضي النيل بمنع إقامة أي منشآت عليها وتحويلها الى حديقة.

وتقع هذه الحديقة على بعد عشرات الامتار من مبنى المحافظة وتبعد أمتارا قليلة من المسرح الروماني وتعد المتنفس الوحيد لسكان هذه العمارات.

وعبر سكان العمارات المحيطة بالحديقة عن استيائهم ورفضهم لهذا التوجه بتحويل الحديقة الى مبنى تجاري وسكني خاصة بعد تسلمهم خطابات رسمية من رئيس مجلس ادارة الجمعية الشعبية لبناء المساكن.

ومن جانبه، نفى صلاح المازني، رئيس حي شرق بيع الحديقة لأي جهة قائلا: «لن يستطيع أحد بيع حديقة وسنتخذ اجراءات قانونية ضد "الجمعية" ولن يستطيع أي مسؤول مهما كان موقعه تحويل حديقة الى مبنى تجاري أو سكني، وحذر من أي محاولات من الجمعية الشعبية لبناء المساكن في سوهاج».

وأضافت أن الجمعية الشعبية لبناء المساكن في سوهاج عليها استحقاقات مالية متراكمة منذ سنوات طويلة وسيتخذ الحي الإجراءات القانونية ضد الجمعية وسيتم عمل حجز اداري على الجمعية ومنقولاتها.

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو