اعلان

رئيس جامعة بنها يشيد بجهود "الرقابة الإدارية" في مكافحة الفساد

افتتح الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها، صباح اليوم السبت، أعمال ندوة مكافحة الفساد التى تنظمها الجامعة بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية.

جاء ذلك بحضور الدكتور عمرو عزت سلامة، أمين عام اتحاد الجامعات العربية، واللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، واللواء محمد توفيق الحمزاوي، مدير أمن القليوبية، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية بالقليوبية، وأعضاء مجلس النواب عن محافظة القليوبية، وعددا من عمداء الكليات والأساتذة والعاملين والطلاب.

وأكد رئيس جامعة بنها، أن الفساد يؤدى إلى هدم الدول ويقلل انتماء الشعوب لأوطانهم ويولد كراهية العامة، مشيرًا إلى أهميه اتخاذ الإجراءات اللازمه تجاه الفساد والمفسدين، وإبلاغ الجهات المختصة.

وأشاد القاضي بهيئة الرقابة الإدارية برئاسة الوزير محمد عرفان، وكل العاملين بها لدورهم الهام في الكشف عن الفساد ومحاسبة المفسدين.

وقال رئيس جامعة بنها، إنه رغم وجود مظاهر للفساد والفاسدين، إلا إن الأغلبيه من المواطنين شرفاء وينتمون لوطنهم، بما يساعد في الجهود التى تسعى لمكافحة الفساد.

وطالب القاضي، المواطنين مساعدة الدولة في الكشف عن أوجه الفساد بشرط ألا تكون بلاغاتهم كيدية أو للإضرار بمواطن شريف لخلافات شخصية، وأن تكون بلاغاتهم مدعومة بمستندات تثبت الوقائع محل البلاغات.

ومن جانبه، أكد الدكتور عمرو عزت سلامة، أمين عام اتحاد الجامعات العربية، أن ندوة جامعة بنها التى أحضرها جاءت في توقيتها الصحيح، لتؤكد بُعد نظر قيادة الجامعة، خاصه وأن اليوم يوافق احتفال العالم بمكافحة الفساد.

وأضاف سلامة، أن حجم الفساد في العالم يزداد بشكل لابد أن يزعجنا جميعًا، فقد بلغت الرشاوي التي يتم دفعها على مستوى العالم ترليون دولار سنويًا، وحجم الفساد في العالم يصل إلى 2،5 ترليون دولار سنويًا وفقًا لأحصائيات عالمية.

وأشاد، بالجهد الذي تبذله هيئة الرقابة الإدارية في مكافحة الفساد، قائلًا: إن الدولة تبذل مجهود كبير للحد من الفساد الذي يؤثر على خطط التنمية وجوده حياة المواطنين خاصة في التعليم والصحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً