اعلان

فودة يشهد توقيع اتفاقية إنشاء جامعة دولية بمؤتمر "الكوميسا"

شهدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، توقيع اتفاقية بين وزارة التعليم العالى وجامعة "ريجنت بيزنس سكول" الجنوب إفريقية، لإنشاء جامعة دولية فى مصر بقيمة استثمارات مبدئية بـ400 مليون جنيه، وذلك فى إطار تطوير التعليم، وذلك خلال فعاليات منتدى الاستثمار الإفريقي "كوميسا 2017".

وقالت نصر: "بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن الاستثمار فى التعليم خلال الجلسة مع رجال الأعمال، أمس، فإن الاتفاق يركز على إنشاء الجامعة من خلال القطاع الخاص".

وأضافت: "الجامعة التى تم توقيع الاتفاق معها من أهم 50 جامعة فى العالم، لافتًة إلى أن التوقيع يأتى فى إطار توجيهات "السيسي"، بضرورة تحقيق التوأمة بين الجامعات المصرية وأفضل 50 جامعة فى العالم".

وقال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، إن الوزارة تسعى من خلال الاتفاقيات آلة تطوير التعليم العام والخاص، وأيضًا من خلال مشاركة القطاع الخاص فى بناء الجامعات والمدارس التى تواكب العصر، موضحًا أن الجامعة عمرها 22 سنة متخصصة فى إدارة الأعمال فى مراحل البكالوريوس والدراسات العليا.

وتابع: "الاتفاق يأتى فى إطار توجيهات الرئيس لتنويع مصادر التعليم فى مصر بحيث تكون شاملة، موضحًا أن الجامعة تخدم الطبقات المتوسطة فى مصر".

ومن جانبه، أوضح شريف الخولي، مدير وشريك إقليمي شركة اكتيس العالمية والمنفذة للبرتوكول، أن الشركة سوف تنفذ مشروع الجامعة فى مصر، مشيرًا إلى أن استثمارات الشركة فى مصر تبلغ حاليا مليار دولار فى قطاعات الطاقة والمقاولات والخدمات المالية.

بينما أعرب اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، عن كامل سعادته لتوقيع مثل تلك الاتفاقيات الدولية خاصة فى مجال التعليم على أرض مدينة شرم الشيخ، إذ تشهد المحافظة حاليا طفرة تعليمية غير مسبوقة من أبرزها إنشاء جامعة الملك سالمان كأول جامعة بالمحافظة، بعدد أكثر من 12 كلية تشتمل على تخصصات مهمة ونادرة وتتناسب مع طبيعة جنوب سيناء، على ثلاثة مدن هى رأس سدر وطور سيناء، وشرم الشيخ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موعد مباراة الأهلي ومازيمبي والقنوات الناقلة في دوري أبطال إفريقيا